كشفت البرازيل اليوم الأربعاء عن قاعدة تدريبية ستستخدمها خلال كأس العالم لكرة القدم المقررة على أرضها صيف هذا العام وقال المدرب لويس فيليبي سكولاري إن المجمع الذي يضم أحدث ما توصل اليه العلم في مجال التدريب من أجهزة ومنشآت سيساعد البرازيل على الفوز بكأس العالم للمرة السادسة وهو رقم قياسي.

وأبلغ سكولاري الصحفيين خلال حفل بمناسبة اعادة افتتاح مجمع غرانغا كوماري "سيحظى اللاعبون هنا بمستو من التجهيزات يفوق ما يوجد في أنديتهم. لن ينقصهم أي شيء."


وتابع سكولاري الذي قاد البرازيل للفوز لآخر مرة بكأس العالم في 2002 "الان الكرة في ملعبنا."

واضاف "يتعين علينا القيام بواجبنا وتحقيق حلم الجميع بالفوز بكأس العالم."

وافتتح هذا المجمع قبل 27 عاما واستفاد منه المئات من اللاعبين في البرازيل لكنه كان في حاجة ماسة الى اصلاح وقام المسؤولون هناك بازالة البناء القديم واقامة صرح آخر على أعلى مستوى من التجهيزات وصفه كارلوس البرتو باريرا مساعد سكولاري بانه سيثير حسد المنتخبات الأوروبية.

وقال باريرا "لم أر قط شيئا مثل هذا هنا."

وتابع "بدأنا أولى خطوات الفوز بكأس العالم قبل خوض المباريات. لا يمكنك الفوز في الملعب اذا لم تستعد جيدا خارجه. حينما نستعد جيدا خارج الملعب فاننا نضع بذلك يدا على الكأس."


ويقع المجمع في منطقة تلال تبعد 91 كيلومترا عن ريو دي جانيرو ويحوي العديد من المسابح والمقاصف وغرف ممارسة الالعاب واماكن يستطيع خلالها اللاعبون استضافة أصدقائهم وعائلاتهم. وهناك أيضا العديد من الملاعب الكبيرة وقاعات التدريب المغطاة.

وسوف تتجمع تشكيلة منتخب البرازيل المقرر ان يتم اعلانها في السابع من ماي هناك في 26 من الشهر ذاته للاستعداد لكأس العالم. وستخوض البرازيل أولى مبارياتها أمام كرواتيا في ساو باولو في 12 يونيو .

وكالات