المنتخب: وكالات
وضع منتخب المجر قدما في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، وذلك عقب فوزه الثمين 1 - 0 على مضيفه منتخب النرويج في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل للنهائيات الخميس بالعاصمة النرويجية أوسلو.

ويدين المنتخب المجري بالفضل في تحقيق هذا الانتصار إلى لاعبه لازالزلو كلينهيسلر، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26 عبر تسديدة متقنة بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء وضعها على يسار أورجان نيلاند حارس مرمى النرويج الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

ADVERTISEMENTS

وبات المنتخب المجري، الذي يحلم بالعودة مجددا للمشاركة في البطولات الكبرى بعد غياب دام 30 عاما، بحاجة للتعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه الأحد القادم لبلوغ النهائيات، فيما يتعين على المنتخب النرويجي الفوز بأكثر من هدف من أجل خطف بطاقة الصعود.

وكان المنتخبان قد أخفقا في التأهل إلى النهائيات عبر مرحلة المجموعات بعدما اكتفيا بالحصول على المركز الثالث في مجموعتيهما. وحصل المنتخب المجري على المركز الثالث في المجموعة السادسة التي تأهل عنها منتخبا أيرلندا الشمالية ورومانيا، فيما نال منتخب النرويج نفس المركز بالمجموعة الثامنة التي شهدت صعود منتخبا إيطاليا وكرواتيا.

ولم يشارك المنتخب المجري في أي بطولة كبرى منذ تأهله لنهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986.

ADVERTISEMENTS