بدا المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة سعيدا بالثلاثية التي نقلت فريقه إلى الدور ثمن النهائي المكرر لكأس الإتحاد الإفريقي، الدور الأخير قبل الدخول إلى دور المجموعات، وقال بن شيخة متحدثا عن المباراة أمام فريق كيغالي الرواندي: "في واقع الأمر عقدنا الأمور بعض الشيء عندما خسرنا مباراة الذهاب بكيغالي بهدف في وقت كنا فيه نستحق نتيجة أخرى غير هاته فقد أضعنا هناك العديد من الفرص المتاحة للتسجيل.

عموما إشتغلنا على تداعيات مباراة الإياب على مدى أسبوع كامل في محاولة لضبط أسلوب اللعب بحيث ننجح في رفع الفعالية والحيلولة دون وصول الروانديين لمرمانا.

الجولة الأولى جاءت نوعيا صعبة لقوة الضغط النفسي الذي يقع على اللاعبين لكونهم أصبحوا الممثلين الوحيدين لكرة القدم المغربية على المستوى الإفريقي، خلال الجولة الثانية إعتمدنا تحويرات تكتيكية بدخول حدراف لنتمكن من نسجيل ثلاثة أهداف ونحقق الأفضلية الرقمية المستحقة لنتمكن من المرور إلى الدور المقبل على أمل مواصلة المغامرة الإفريقية والذهاب لأبعد نقطة ممكنة".

بن شيخة وجه بالمناسبة التهنئة لكل اللاعبين على روحهم القتالية وتعاملهم باحترافية مع المباراة وشكر الجماهير الدكالية على دعمها الكبير وشكر أيضا رشيد الطوسي وأعضاء الجهاز الفني للجيش على حضورهم ودعمهم للفريق الدكالي.

المنتخب