أكد الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، مدرب برشلونة الإسباني اليوم عن أسفه إزاء الجدل الدائر حول التحكيم في المباراة التي جمعت فريقه باسبانيول، وليس عن المستوى الذي ظهر به الفريقان والجوانب التقنية.
 
وقال مارتينو، عقب فوز صعب على اسبانيول بهدف دون رد من ضربة جزاء، :"لقد كانت مباراة يصعب تحكيمها. في ضربة الجزاء كانت الكرة بعيدة عني تماما. أعتقد أن القرار صحيح. من المحزن ألا يشغل مستوى المباراة الحيز الأكبر من الحديث".
 
وأوضح "عندما أسمع (للتعليقات) دائما أتعلم شيئا جديدا. كنت أعتقد أن هذا النوع من التعليقات يحدث فقط في الأرجنتين، وكنت أشكو منه في بلدي، وتكرر الأمر من جديد هنا. بالتأكيد لن يكون الحديث عن المباراة، وسيكون عن التحكيم".
 
وأشار "الفوز اليوم هام للغاية لأنها مباراة الدربي. لابد من الفوز بهذه المباريات دائما. الأمور أصبحت أصعب بكثير. تبقت سبع مباريات نهائية وفي هذه الحالات دائما يجب أن تكون (هزيمة والصورة الباهتة أمام) بلد الوليد حاضرة في أذهاننا دائما كي لا نكرر نفس الأخطاء".
 
وعن الأخطاء التي وقعت في نهاية المباراة قال "إنها تحدث عندما نعتاد امتلاك الكرة. هي مخاطر لابد من تقبلها نظرا لأهمية الاستحواذ بالنسبة لنا". وأشار إلى أن وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أرضية الملعب "يجعل القصة تنتهي في الأغلب بنفس الصورة".
 
وأوضح أن النجم أندريس إنييستا "كان سيخرج وينزل بدلا منه سيسك (فابريغاس)، ولكننا غيرنا ودفعنا ببدرو". وأضاف "باسم الفريق نهدي الفوز لـ(فيكتور) فالديس. هذه الفريق اعتاد الأنباء السيئة وردة الفعل عليها".
 
وعن الفارق الذي يفصل البرسا عن ريال مدريد قال "هذا له علاقة وثيقة بما نفعله. ذهبنا في البرنابيو للفوز، واليوم كررنا الأمر ذاته هنا. اشبيلية ساعدنا كذلك. يبدو لي من الهام أن يتذكر اللاعبون موقفنا قبل ستة أيام لتقييم الجهد الذي ينبغي القيام به.

سبور