قال متحدث باسم مستشفى أمس السبت إن رجلا آخر توفي اثناء مشاركته في بناء ملعب في ساو باولو سيستضيف المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل هذا العام.

وهو ثالث عامل بناء يموت اثناء العمل في ملعب كورنثيانز في ضواحي ساو باولو والسابع في المجمل خلال عملية تشييد ملاعب كأس العالم.

وقال متحدث باسم مستشفى سانتا مارسيلينا حيث تم نقل العامل إن فابيو هاميلتون دا كروز سقط من ارتفاع نحو 25 قدما ليلقى حتفه صباح السبت.

وقال نادي كورنثيانز في بيان إن العامل كان يساعد في تركيب أرضيات مدرجات مؤقتة يتم بناءها في الملعب الذي سيستضيف مباراة البرازيل ضد كرواتيا في افتتاح كأس العالم يوم 12 يونيو.

وأكدت وزارة الرياضة البرازيلية الوفاة التي حدثت أمس السبت وقالت إنها ستنتظر حتى تحصل على تقرير كامل حول الواقعة.

وقالت في بيان "تسجل وزارة الرياضة تعاطفها العميق بشأن وفاة فابيو هاميلتون دا كروز. نعرب عن التضامن الكامل مع أسرته واصدقائه."

وكتب جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حسابه على موقع تويتر إنه "حزين للغاية بسبب الوفاة المأساوية" للعامل وأرسل تعازيه لأسرته.

وشهدت ماناوس وبرازيليا حوادث مميتة أيضا.

وتوفي عامل آخر خلال عمله في ملعب بالميراس في ساو باولو لكن هذا الملعب لن يستخدم في كأس العالم.

ولاقى عاملان حتفهما في عملية تشييد الاستادات التي استضافت كأس العالم في جنوب افريقيا منذ اربع سنوات.

واستاد كورنثيانز ضمن أغلى ملاعب البرازيل 12 لكأس العالم وهو اخر استاد تم بدء العمل فيه.

وهو مصمم لاستيعاب 48 ألف شخص لكن تم إضافة 20 ألف مقعد آخر من أجل استخدامها اثناء كأس العالم.

وكان من المفترض أن ينتهي العمل في الاستاد في ديسمبر كانون الأول لكن تسليم الملعب تأجل بعد مقتل عاملين اثنين في نوفمبر عندما سقطت رافعة.

وبات العمل بطيئا منذ ذلك الحين وهناك مخاوف من تراجع الأمن مع اندفاع العمال لانهاء الاستاد في الموعد المحدد.

ولم ينته العمل بعد في ملاعب كويابا وكوريتيبا رغم أن الأخير استضاف أول مباراة يوم السبت.

وتم فتح أجزاء صغيرة فقط من ارينا دا بايشادا خلال لقاء اتليتيكو بارانينسي صاحب الأرض الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف مع مالوكيلي.

وكالات