تزايدت الآمال في معسكر روما بعد الفوز على بارما الأربعاء ليصبح نادي العاصمة على بعد ثمان نقاط من يوفنتوس المتصدر قبل سبع دورات من نهاية الموسم.

وجاء الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على بارما، في المباراة التي تم تأجيلها منذ فبراير الماضي بسبب الأمطار الغزيرة، ليوسع الفارق الذي يفصل روما عن نابولي صاحب المركز الثالث إلى تسع نقاط، في الصراع على التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال رودي غارسيا مدرب نادي روما "كنا ندرك أنه ليس لدينا ما نخسره، ولكن فقط نقاط نحصدها، نمتلك ثاني أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 60 هدفاً، ولكن لم يكن من المفترض أن تستقبل شباكنا هدفاً ثانياً (أمام بارما)."

وأضاف "طالما أن الإحصائيات تشير إلى أن المركز الثاني لم يحسم بعد، فعلينا أن نواصل الفوز فقط، وكذلك لإشعال فرصة اللحاق بيوفنتوس."

وأكثر ما يشغل جماهير روما حالياً هو إمكانية تقليص الفارق مع يوفنتوس إلى خمس نقاط، حينما يلتقي الفريقان على الملعب الأولمبي في روما في الجولة قبل الأخيرة من الموسم.

ولكن روما يلتقي الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة مع مضيفه كالياري، الذي يسعى للفوز على نادي العاصمة من أجل تأمين وضعه في جدول الترتيب خاصة وأنه يبتعد بفارق سبع نقاط فقط عن مثلث الهبوط.

ويأمل كالياري أن يحقق نتيجة أخرى إيجابية أمام روما، بعدما فرضه عليه التعادل السلبي في أواخر نوفمبر الماضي.

وسقط يوفنتوس المتصدر على ملعب نابولي بهدفين نظيفين الأحد في ثاني هزيمة للسيدة العجوز هذا الموسم.

ويلتقي يوفنتوس مع ضيفه ليفورنو الإثنين، بحثاً عن التقدم خطوة جديدة في طريق إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

ويسعى نابولي للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حتى لو جاء ذلك عبر خوض دور فاصل، ولكن الفريق يشعر ببعض الإطمئنان أيضاً نظراً لابتعاده بفارق 12 نقطة عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع.

ويلتقي نابولي مع مضيفه بارما الأحد فيما يلتقي فيورنتينا مع ضيفه أودينيزي في اليوم ذاته، الذي يشهد أيضاً مواجهة أتالانتا مع ساسوولو وكاتانيا مع تورينو ولاتسيو مع سامبدوريا.

ويلتقي السبت كييفو مع ضيفه فيرونا وإنتر ميلان مع ضيفه بولونيا.

وتختتم الدورة الثانية والثلاثين الإثنين عبر مباراة جنوى مع ضيفه ميلان.