يخرج ليفربول الأحد لملاقاة ويستهام يونايتد، سعيا نحو الإقتراب خطوة جديدة من إحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، وذلك عبر تحقيق فوزه الثامن على التوالي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه تشيلسي، بينما يأتي مانشستر سيتي الذي يتبقى له مباراتين مؤجلتين، في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة.

وقال غلين جونسون الظهير الأيمن لليفربول "أي فريق يتصدر جدول الترتيب في هذه المرحلة، يستحق التواجد في هذه المكانة."

وأضاف "ولكن احتلال الصدارة سيكون مؤثراً فقط إذا بقينا في هذا المركز. ننسى جدول الترتيب ونحقق الفوز في أوبتون بارك."

وأوضح "حين تلعب في أفضل دوري في العالم فإن أصعب شيء هو التقدم مباراة تلو الأخرى، كل يوم تتلقى رسائل من زملائك، وتشاهد في الأخبار إلى أي حد أصبحت قريباً من تحقيق هدفك، ولكن الجميع هنا محترف، في كل مرة نأتي فيها إلى هنا يكون لدينا مهمة نسعى لإنجازها."

وأضاف جونسون "واثق من أن الجميع يتطلعون إلى المباراتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي، ولكن علينا أن نتوخى الحذر أمام ويستهام أولاً، وإلا لن تكون لهاتين المباراتين أي أهمية."

وحقق ويستهام انتصارين متتاليين ليضمن الفريق البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أن جماهير الفريق لم تكن سعيدة بأداء الفريق خلال المباراة التي فاز فيها على هال سيتي بهدفين مقابل هدف.

وخسر تشيلسي ثلاث من آخر خمس مباريات له على مستوى جميع المسابقات، ويسعى الفريق للثأر من ضيفه ستوك سيتي السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة، بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور الأول من المسابقة.

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ساوثهامبتون، وسط تزايد الشكوك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بسبب الإصابة في أوتار الساق.

ويشهد الأحد مباراة نارية بين إيفرتون وضيفه آرسنال بحثاً عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل آرسنال المركز الرابع برصيد 64 نقطة، متقدماً بأربع نقاط على إيفرتون صاحب المركز الخامس.

وفي منافسات القاع يلتقي كارديف سيتي الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، السبت مع ضيفه كريستال بالاس، الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة.

ويدخل كريستال سيتي مباراة السبت بمعنويات عالية بعد فوزه على تشيلسي بهدف نظيف في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

ويخوض نورويتش سيتي صاحب المركز الخامس عشر مباراة صعبة أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون صاحب المركز السابع عشر.

ويخرج سندرلاند صاحب المركز التاسع عشر لملاقاة توتنهام صاحب المركز السادس الإثنين، فيما يلتقي فولهام صاحب المركز الأخير مع مضيفه أستون فيلا السبت.

وفي باقي المباريات يلتقي هال سيتي مع سوانزي سيتي ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل السبت.

وكالات