بدأ القلق يتسرب إلى قلب النجم البرازيلي الشاب نيمار قبل أقل من 70 يوما على انطلاق منافسات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها بلاده من 12 يونيو إلى 13 يوليوز القادمين.

وكشف نيمار (22 عاما)، في مقابلة نشرتها صحيفة "لانس" اليوم الجمعة، "أعتقد بأنه شرف لي أن أرتدي قميص المنتخب البرازيلي في بلدي من أجل تحقيق حلمي الكبير منذ الطفولة. لكن القلق بدأ يتسرب إلى قلبي والخوف إلى جوفي".

وأكد نيمار، الذي يعلق عليه المشجعون البرازيليون جزءا كبيرا من الآمال في إحراز الكأس العالمية للمرة السادسة، أن استعداده "أفضل ما يكون" على غرار جميع زملائه في المنتخب.

وأضاف نيمار، الذي سيكون ثاني أصغر لاعب يحمل القميص رقم 10 في المنتخب البرازيلي بعد "الملك" بيلي (17 عاما في مونديال 1958 و21 عاما في مونديال 1962)، "سنعطي أقصى ما نستطيع على أرض الملعب من أجل منح البرازيل اللقب السادس".

وأشار إلى أن الأجواء داخل المنتخب "أفضل ما تكون لأن الجميع يحلمون دائما بارتداء قميص المنتخب يوما ما، ويدركون أنه لشرف كبير تمثيل البرازيل مع المنتخب".

وتوقع مهاجم برشلونة الإسباني أنه "ما من مباراة ستكون سهلة. الخصوم يريدون دائما الفوز وتقديم أفضل ما لديهم ضد منتخب البرازيل، ليس لدينا مفاضلة بين الخصوم لأننا نعرف أن جميع المباريات ستكون صعبة".

وأضاف "بلوغ النهاية سيكون حلما بالنسبة إلي بغض النظر عن الخصم. نهاية أحلامي هو بدون شك أن يكون المنتخب البرازيلي طرفا".

وردا على سؤال حول عدم مشاركته في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، قال نيمار "لم يكن دوري في خوض كأس العالم".

وقال "عملت دائما من أجل أن يأتي هذا اليوم وللأسف لم يأت في تلك الحقبة. لكن بعد ذلك، كانت فرحتي كبيرة عندما استدعيت لحمل قميص المنتخب. أعتقد بأن الفرق بين نيمار عام 2010 ونيمار 2014 هو أن الأخير نضج كثيرا وتسلح بتجربة كبيرة في الملاعب لأن السعادة في لعب كرة القدم هي نفسها دائما".

وكالات
 

ADVERTISEMENTS