ليكيب: ريال مدريد بدون رونالدو لن يذهب بعيدا !

عزت الصحافة الفرنسية اليوم تأهل ريال مدريد بصعوبة لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في إشارة إلى هزيمة الريال أمام بروسيا دورتموند في إياب دور الثمانية على ملعب الأخير.

وعنونت صحيفة (ليكيب) الرياضية "بدون رونالدو لن يذهبوا بعيدا"، مشيرة إلى "الأداء المخيب لزملاءه الصغار" خلال مباراة أمس التي انتهت بهزيمة الفريق الملكي 0-2 أمام دورتموند، وهو اللقاء الذي تابعه رونالدو من خارج الخطوط نظرا لإصابته.

وأبرزت أكبر صحيفة رياضية فرنسية أن حكم المباراة السلوفيني ساعد الميرينغي بعدم إشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب الوسط تشابي ألونسو عقب التحام عنيف مع أحد لاعبي دورتموند، وهي البطاقة التي كانت ستعني طرده من الملعب.

إلا أن الصحيفة أشادت بالحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس الذي لولا تألقه في أكثر من كرة خطيرة لزاد دورتموند من غلة الأهداف، ومنحته (ليكيب) درجة 7 من إجمالي 10 ليصبح الأعلى تقييما بين زملاءه، مقابل متوسط تقييم 6.3 درجة للاعبي الفريق الألماني.

من جانبها، أكدت صحيفة (لوموند) أن غياب رونالدو بسبب الإصابة في الركبة أدى إلى ظهور الفريق الملكي "بشكل يختلف تماما عن الفريق المهيمن على مجريات الأمور في مباراة الذهاب بالبرنابيو".

واتفقت صحيفة (دوفين ليبيري) مع (ليكيب) في إبراز تأثير غياب رونالدو على زملاءه من أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وكذلك تألق كاسياس الذي ساهم بشكل كبير في تأهل الريال.

كان الريال قد تجاوز عقبة بروسيا دورتموند مساء أمس ليصل إلى المربع الذهبي في دوري الأبطال الأوروبي، رغم هزيمته بهدفين حملا توقيع ماركو ريوس إلا أن فوزه على أرضه بثلاثة أهداف منحه بطاقة التأهل برفقة تشيلسي الإنجليزي.

وتمكن تشيلسي من إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي في نفس الليلة أيضا بعد فوز مثير بهدفين للاشيء أحرزهما أندريه شورله وديمبا با، ليتأهل الفريق اللندني رغم هزيمته على ملعب (حديقة الأمراء) في باريس بنتيجة 1-3.

وينتظر أن تتم اليوم معرفة طرفا المربع الذهبي المتبقيين حيث يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني مواطنه برشلونة بملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة الإسبانية، بينما يسعى بايرن ميونخ لإثبات أفضليته الأوروبية عبر بوابة مانشستر يونايتد المهزوز.

إلا أن التكهن بنتيجتي اللقائين غير ممكن نظرا لأن مباراتي الذهاب انتهتا بالتعادل الإيجابي لكل فريق بهدف وحيد.

وكالات

مواضيع ذات صلة