أكد البرتغالي جوزي مورينيو مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي أن فريقه استحق التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب منافسه الفرنسي باريس سان جيرمان بعد فوزه (2-0) أمس الثلاثاء في لندن في إياب ربع النهائي للبطولة. 

وكان باريس سان جيرمان قد فاز (3-1) في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي ليتعادل الفريقان (3-3) في مجموع مباراتي دور ربع النهائي, ولكن بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي كانت من نصيب النادي اللندني بسبب لائحة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وصرح مورينيو تعليقا على المباراة "كان أمرا عادلا تماما أن الفريق الذي حاول أن يدافع تلقى عقابه.أما الفريق الذي لعب بكل وجدانه فقد استحق التأهل".

وأضاف "أعتقد أننا بذلنا ما يكفي من الجهد في بداية الشوط الثاني قبل أن نسجل. فقد فرضنا سيطرتنا تماما على الكرة في الشوط الثاني. ولكننا واجهنا صعوبة في اختراق صفوفهم .. كان اللاعبون يعرفون ما يجب أن يفعلوه, وجاء ديمبا با المباراة بنهاية حاسمة بالنسبة لنا". 

وقال البديل أندري شورلي الذي سجل هدف تشيلسي الأول "كانت مباراة رائعة, وإحساس لا يصدق. لم نواجه ضغوطا كثيرة من باريس سان جيرمان لأنهم كانوا متقدمين من مباراة الذهاب". 

وأضاف "كنا في حاجة للتشبث بالصبر في انتظار الهدف الأخير الذي جاء في آخر ثلاث دقائق بالمباراة. سددنا في العارضة مرتين ولكننا لم نفقد الأمل. لقد قرأ جوزي مورينيو الوضع جيدا, وأعطانا بعض التوجيهات. طلب منا ان نتحلى بالصبر".

وكالات