(أ ف ب) - رفض المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني جوسيب غوارديولا تسمية الفريق الذي يفضل مواجهته في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا, معتبرا بان لكل منافس نقاط قوته.

وبلغ بايرن الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الابطال التي توج بلقبها الموسم الماضي, بعدما حول تخلفه امام ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي الى فوز 3-1 امس الاربعاء في اياب ربع النهائي (انتهى لقاء الذهاب 1-1).

ويأمل بايرن الذي احتفظ بلقب الدوري المحلي ووصل الى نصف نهائي الكأس المحلية التي توج بلقبها الموسم الماضي ايضا, بلوغ نهائي دوري الابطال للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الاخيرة.

وقد تحدث غوارديولا عن مباراة الاربعاء ضد يونايتد, قائلا: "نحن في نصف النهائي, انا فخور جدا جدا بفريقي. انا سعيد. لاعبو فريقي يتمتعون بقلب كبير. هذه افضل مرحلة في الموسم بالنسبة لي, نحن الان في موقف قوي".

وبعد تتويجه مع برشلونة ب14 لقبا في اربعة مواسم امضاها في "كامب نو", احرز المدرب الاسباني البالغ من العمر 43 عاما ثلاثة القاب في اقل من 10 اشهر في "اليانز ارينا" وهي الكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية والدوري المحلي الذي توج به قبل سبعة مراحل على انتهاء الموسم وهذا انجاز لم يحققه اي فريق في السابق.

وسيكتشف بايرن هوية الفريق الذي سيواجهه في دور الاربعة غدا الجمعة عندما تسحب القرعة في مقر الاتحاد الاوروبي في نيون, ولن تكون المهمة سهلة على النادي البافاري نظرا الى هوية الاطراف الثلاثة الاخرى في دور الاربعة بعد تأهل ريال مدريد واتلتيكو مدريد الاسبانيين على حساب بوروسيا دورتموند الالماني وبرشلونة, وتشلسي الانكليزي على حساب باريس سان جرمان الفرنسي.

وعلق غوارديولا على موضوع القرعة قائلا: "غالبا ما يسألوني عن الفريق الذي افضل مواجهته, لكن لكل فريق نقاط قوة خاصة به. فريال يملك لاعبين متفوقين يتمتعون بقدرات هائلة مثل (البرتغالي كريستيانو) رونالدو وتشابي الونسو والويلزي غاريث بيل الخ".

وواصل "اما اتلتيكو فتتمحور قوته حول شغفه الكبير وهذه المرة الاولى التي يتواجد فيها في هذا الموقع (في الصيغة الحالية لكنه وصل حتى النهائي عام 1974 في مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة حين خسر امام بايرن ميونيخ). ما قام به حتى الان يعتبر مذهلا بالنسبة لمشجعيه".

وتابع "تشلسي يتمتع بالكثير من الخبرة ويضم في صفوفه لاعبين مثل (الحارس التشيكي) بتر تشيك و(المدافع الصربي برانيسلاف) ايفانوفيتش و(فرانك) لامبارد, كما يملك البلوز مدربا يتمتع بخبرة كبيرة ايضا (اي البرتغالي جوزي مورينيو)".

واردف غوارديولا قائلا: "لكل فريق نقاط قوة خاصة به وسنحللها بقدر المستطاع".

وبعد ان اصبح الموسم الماضي اول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا, سيحاول بايرن ان يصبح اول فريق يدافع عن لقبه بطلا لدوري الابطال بنجاح من خلال الوصول الى النهائي المقرر في 24 ماي المقبل في لشبونة, علما بان ميلان الايطالي كان اخر فريق يحتفظ باللقب لكن في الصيغة القديمة (كأس الاندية الاوروبية البطلة) بتتويجه بطلا عامي 1989 و1990.

واعرب غوارديولاعن سعادته لوجوده مع بايرن, قائلا: "انا متواجد هنا منذ حوالي عام وفهمت لماذا توجوا بكل شيء الموسم الماضي. يتمتعون بروح جماعية رائعة وانا فخور, انه لشرف كبير لي ان اتواجد هنا".