بطولة الأولى هواة في دورتها 22

ات.تواركة يعود للواجهة ون. سطات تعزز مكانتها في المقدمة

إبتسمت الدورة 22 في وجه الإتحاد التوركي الذي استعاد مكانته في مقدمة مجموعة الشمال بعد فوزه العريض على وفاق بوزنيقة، وتعثر وداد تمارة في المحمدية أمام الشباب المحلي. في أسفل الترتيب لم يعد أمام قدس تازة إلا إتمام البطولة وانتظار من سيرافقه للقسم الثاني.
في مجموعة الجنوب لم يتمكن أي فريق من العودة بأكثر من نقطة واحدة في أفضل الحالات. كما لم تسجل الدورة الأخيرة أي تغيير سواء في مقدمة أو مؤخرة الترتيب باستثناء تبادل بعض المواقع في وسط الترتيب. وانتهى ديربي الدار البيضاء بدون أهداف ونفس النتيجة سجلت في مراكش بين الأولمبيك وسريع وادي زم.
وتجرى يوم غد الثلاثاء المباراة المؤجلة برسم الدورة 9 بين فتح سيدي بنور ومولودية العيون، كما ستجرى يوم بعد غد الأربعاء مبارتان مؤجلان عن الدورتين 10 و11 وستجمع الأولى بين شباب بنجرير ومولودية الداخلة والثانية بين إتحاد أمل تزنيت ومولودية أسا.

متابعة: موحا أفرني

مجموعة الشمال:
سطاد المغربي يرسل قدس تازة للقسم الثاني هواة 
أفاد شباب المحمدية نفسه بعد فوزه على متصدر الترتيب وداد تمارة قبل أن يسدي خدمات للإتحاد التوركي الذي استعاد مكانته في الزعامة. وأمطر إتحاد تواركة شباك جاره وفاق بوزنيقة برباعية كانت كلها من توقيع المهاجم لكتام هداف الفريق الرباطي وبطولة الأولى هواة ليقوي بالتالي حظوظه في انتزاع تذكرة الصعود التي يتنفس حولها مع مجموعة من الفرق الوطنية. وعاد سطاد المغربي إلى الواجهة بعد تحقيقه لفوز جديد وهذه المرة على حساب قدس تازة الذي أصبح في عداد فرق الدرجة الثانية هواة. ولم يتنفس شباب مريرت الصعداء، إلا في حدود الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليخرج متفوقا بهدف دون رد على حساب شباب العرائش. ولم تستغل نهضة مارتيل فرصة الإستقبال بالميدان لتكتفي فقط بنقطة التعادل التي لم تفدها في شيء بقر ما أفادت الإتحاد الرياضي القاسمي الذي لم يضمن بعد مقعده بقسمه الحالي. وانتهت مباراة النادي القصري والإتحاد السلاوي التي جرت أمام مدرجات فارغة بهدف لمثله. في مؤخرة الترتيب حقق إتحاد تاونات الأهم بعد تغلبه في مباراة جد صعبة على نادي بلدية الخميسات، ونفس الشيء حققه أيضا نجم وجدة في مواجهته لفتح الناظور.
مجموعة الجنوب
أ.س. السبت يغرق فتح سيدي بنور في المؤخرة
زكت النهضة السطاتية موقعها في صدارة الترتيب بعدما تمكنت من رد دين مباراة الذهاب أمام النادي السالمي بهدفين دون رد. وحافظ المطارد المباشر أولمبيك الدشيرة على مركزه الثاني بعدما تمكن بدوره من تحقيق الأهم أمام نادي بلدية وارزازات بهدف دون رد، شأنه ذي ذلك شأن نهضة الزمامرة الفائزة بنفس الحصة على اتحاد فتح إنزكان.بالمقابل خيب اتحاد أمل تزنيت أمل عشاقه بعدما أرغم على اقتسام نقاط المباراة التي جمعته بمولودية العيون، علما أنه قد فاز في مباراة الذهاب التي جرت بمدينة العيون.والتحق سريع وادي زم بالمركز السادس إلى جوار مولودية الداخلة المعفاة خلال هذه الدورة. وارتقى شباب بنجرير إلى المركز الثامن بعد تغلبه على مولودية أسا الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر إلى جوار كل من التكوين المهني المتعادل سلبا مع جاره الاتحاد البيضاوي، وأمل سوق السبت الفائز برباعية نظيفة على فتح سيدي بنور المختتم لترتيب مجموعته.

مجموعة الجنوب
ن.الزمامرة ـ ات.ف. إنزكان:1 ـ 0
ت.المهني ـ ات. البيضاوي:0 ـ 0
ن. سطات ـ ن. السالمي:2 ـ 0
أو.الدشيرة ـ ن.ب.وارزازات:1 ـ 0
ش.بنجرير ـ مو. أسا:2 ـ 1
أو. مراكش ـ سريع وادي زم:0 ـ 0 
ات.إ. تزنيت ـ مو. العيون:1 ـ 1 
أ.س. السبت ـ ف.س.بنور:4 ـ 0
مو. الداخلة: في راحة
مجموعة الشمال
سطاد  ـ قدس  تازة: 3 ـ 1
ن. مارتيل ـ ات. القاسمي:0 ـ 0
ات. اتواركة ـ و. بوزنيقة:4 ـ 1 
ش.مريرت ـ ش. العرائش:1 ـ 0 
 ن. القصري ـ ات. سلا:1 ـ 1
نجم وجدة ـ ف. الناظور:1 ـ 0
ش. المحمدية ـ و. تمارة:1 ـ 0
ات. تاونات ـ ب.الخميسات:1 ـ 0

مواضيع ذات صلة