(أ ف ب) - فاز جوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين, على مضيفه اودينيزي 2-صفر اليوم الاحد في ختام الدورة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم. على ملعب فريولي, حسم جوفنتوس النتيجة في الشوط الاول تقريبا رافعا رصيده الى 87 نقطة والفارق بينه وبين مطارده روما الى 8 نقاط, وبات بحاجة الى 8 نقاط (من اصل 15) في مبارياته الخمس الاخيرة للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي,

وزار جوفنتوس مرمى مضيفه في وقت مبكر بعد ان مرر الفرنسي بول بوغبا كرة الى الجهة اليمنى من المنطقة استلمها سيباستيان جوفينكو وتابعها ببسراه في الشباك (16).

ولم يتأخر فريق "السيدة العجوز" اكثر من 10 دقائق لاضافة الهدف الثاني وتعزيز تقدمه اثر ركنية ومتابعة بالقدم اليمنى من الاسباني فرناندو يورنتي في مرمى حارس منتخب ايطاليا للناشئين (دون 17 عاما) سيموني سكوفيت (26).

ونظم اودينيزي صفوفه وقاوم حتى نهاية الشوط الاول المد الهجومي بقيادة صانع الالعاب اندريا بيرلو والمهاجمين الاحتياطيين جوفينكو ويورنتي بعد ان ترك المدرب انطونيو كونتي رزمة من الاساسيين على ورقة الاحتياط خصوصا الارجنتيني كارلوس تيفيز والتشيليين ارتورو فيدال وماوريسيو ايسلا.

وفي الشوط الثاني, لم تتغير الحال كثيرا عن النصف الثاني من الشوط الاول فبقيت النتيجة على حالها وبقي رصيد اودينيزي 38 نقطة في المركز الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- جوفنتوس 87 نقطة من 33 مباراة

2- روما 79 من 33

3- نابولي 67 من 33

4- فيورنتينا 58 من 33

5- انتر ميلان 53 من 33