عشاق كرة القدم على موعد اليوم مع وجبة كروية دسمة حيث يلتقي عملاقي كرة القدم في العالم ريال مدريد و برشلونة في نهائي كأس ملك أسبانيا، المباراة سيحتضنها ملعب المستايا معقل فريق فالنسيا.
 
و كان مشوار الفريقين للوصول إلي المباراة النهائية متشابه لحد كبير، حيث حقق كل منهما 7 انتصارات و تعادل وحيد خلال مسيرتهما في بطولة كوبا ديل ري. في حين يتميز فريق البارسا بتحقيق أعلي معدل تهديفي في البطولة حيث سجل الفريق 25 هدفا، بينما سجل الملكي خلال مشواه 13 هدفا فقط.
 
و توضح الاحصائيات أن فريق البارسا يملك العديد من الحلول الهجومية حيث سجل أهداف الفريق خلال البطولة عشرة لاعبين مختلفين: ليو ميسي (5)، سيسك فابريغاس (4)، بيدرو و تييو (3)، أليكسيس(2) و سجل كل من نيمار داسيلفا و دونغو و بوسكيتس و بويول هدف وحيد، في حين أنحصرت الحلول التهديفية لفريق الريال على الثلاثي كريستيانو رونالدو و أنخيل دي ماريا و كريم بنزيمة، إلي جانب هدف وحيد لكل من بيبي و ايارامندي.
 
من جهة آخرى يجدر الاشارة للصلابة الدفاعية لفريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي لم تتلقى شباكه أي أهداف خلال مشواره في البطولة، في حين تلقت شباك بينتو أربعة أهداف خلال مشوار البلوغرانا في البطولة، هدف أمام كارتاخيا و آخر أمام ريال سوسييداد و هدفان أمام ليفانتي.
 
و أتسم مشوار الفريقين بالسهولة، حيث لم تحمل البطولة هذا العام أية مفاجاءات لمشجعي الفريق الكتالوني أو الابيض. حيث لم يتعثر البارسا خلال مساره سوى في لقاء وحيد أمام ريال سوسيداد علي ملعب أنويتا حيث أنتهى لقاء العودة بالتعادل الايجابي (1 - 1)، بعد أن كان العملاق الكتالوني قد أنهى كل شيء في لقاء الذهاب بالفوز بهدفين دون رد.
 
و كاد فريق اولمبيك دي تشاتيفا أن ينهي علي أحلام جمهور الملكي في الفوز بالكأس في الدور الثمن، بعد أن قدم عرضا جيدا علي ملعبه في لقاء الذهاب أمام الابيض في لقاء أنتهى بنتيجة التعادل السلبي، و لكن الريال أستطاع أن ينتفض و يفوز علي أرضه بهدفين دون رد. ومنذ تلك اللحظة لم يتوقف قطار الريال حتي وصل إلي المباراة النهائية التي ستقام اليوم الاربعاء و التي ستحدد من هو بطل ثاني أهم بطولة في أسبانيا.

سبور