بطولة الأولى هواة في دورتيها 22 و23

أولمبيك الدشيرة يشدد الخناق على النهضة السطاتية في الصدارة 

تتواصل منافسات الأولى هواة ويتواصل معها عنصرا التشويق الإثارة إن على مستوى مقدمة أو مؤخرة الترتيب.. على مستوى المقدمة استعاد وداد تمارة مكانته إلى جوار اتحاد تواركة، بالمقابل تأزمت وضعية النجم الرياضي الوجدي في أسفل الترتيب بعد انهزامه بالمنصورية أمام الوفاق المحلي.
في مججموعة الجنوب اقترب أولمبيك الدشيرة من المتزعم السطاتي وأصبح يشكل خطورة عليه، علما أن الفريق السطاتي لم يستفد بعد من الراحة الإجبارية التي تفرضها البطولة على كل أندية هذه المجموعة، وهو ما سيعطي فرصة لأولمبيك الدشيرة للإنفراد بالصدارة، بالمقابل وبعد تعثره بميدانه أصبحت وضعية أولمبيك مراكش جد حرجة في أسفل الترتيب.
مجموعة الشمال
وداد تمارة يستعيد مكانته في المقدمة
إلتحق مجددا وداد تمارة بمركز الصدارة إلى جانب الاتحاد الرياضي التوركي بعد فوزه بثلاثية نظيفة على النادي القصري، واكتفاء الفريق الرباطي بنقطة التعادل أمام الاتحاد القاسمي.. وعاد شباب المحمدية خاوي الوفاض من رحلته إلى مدينة الناظور، حيث انهزم أمام الفتح المحلي، وحقق سطاد المغربي الإستثناء بعدما تمكن بمفرده من العودة بثلاث نقاط من خارج القواعد أمام اتحاد تاونات، وبعد تعرضه لسلسلة من النتائج السلبية بالقدم وبالقلم يعود شباب العرائش لمعانقة الفرح بعدما تمكن من هزم قدس تازة صاحب المركز الأخير. 
مجموعة الجنوب
أولمبيك الدشيرة يشدد الخناق على نهضة سطات
بعودته غانما من مراكش أمام الأولمبيك المحلي، وهزيمة نهضة سطات بالدارالبيضاء، يكون أولمبيك الدشيرة أكبر مستفيد من الدورة الثالثة والعشرين من البطولة، حيث لم يعد يفصله عن صاحب الصدارة إلا نقطة واحدة فقط، وتمكنت جل الفرق المستقبلة من تحقيق الأهم أمام جمهورها باستثناء أولمبيك مراكش المنهزم بميدانه أمام أولمبيك الدشيرة.. وانتهى نزال الفريقين الصحراويين بفوز مولودية أسا بثلاثية نظيفة، علما أنه فاز مؤخرا في مباراة مؤجلة على اتحاد أمل تزنيت بملعب هذا الأخير.

موحا أفرني

النتائج
مجموعة الجنوب
ت.البيضاوي ـ ن.سطات: 1 ـ 0
ف.س.بنورـ ن.ب.وارزازات: 2 ـ 1
أو.مراكش ـ أو.الدشيرة: 0 ـ 1
سريع وادي زم ـ ش.بنجرير: 1 ـ 1 
ت.ف.إنزكان ـ ت.المهني: 1 ـ 0
ن.السالمي ـ ت.إ.تزنيت: 2 ـ 1
مو.العيون ـ أ.س.السبت: 1 ـ 1
مو.أسا ـ مو.الداخلة: 3 ـ 0
ن.الزمامرة: في راحة

مؤجلا الدورتين: 9 و10
ف.س.بنورـ مو. العيون: 2ـ 1
ت.أ.تزنيت: مو.أسا: 1 ـ 2

مجموعة الشمال
ت تاونات ـ سطاد: 0 ـ 1
ت.القاسمي ـ ت.تواركة: 0 ـ 0
و.بوزنيقة ـ نجم وجدة: 1 ـ 0 
ش.العرائش ـ قدس تازة: 2 ـ 1 
و.تمارة ـ ن.القصري: 3 ـ 0 
ت.سلا ـ ش.مريرت: 1 ـ 0
ف.الناظور ـ ش.المحمدية: 1 ـ 0
ب.الخميسات ـ ن.مارتيل: 2 ـ 0

مواضيع ذات صلة