يحتاج بيب غوارديولا إلى إيجاد اللمسة الأخيرة المطلوبة للإستحواذ المستمر لفريقه بايرن ميونيخ على الكرة إذا أراد حامل اللقب تعويض تخلفه بهدف ضد ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء.
ورغم أنه لا يزال في طريقه نحو ثاني ثلاثية على التوالي من الألقاب إلا أن شعبية خطط بايرن في تراجع وسط النقاد الألمان الذين هاجموا غوارديولا عقب الهزيمة 1-صفر الأسبوع الماضي بمدريد.
وقال فرانز بيكنباور الرئيس الشرفي لبايرن في أحدث هجوم له ضد ما ينظر إليه باعتباره النسخة الألمانية من طريقة اللعب التي تعتمد على الإستحواذ على الكرة والتمرير السلس "الإستحواذ على الكرة لا يعني أي شيء عندما يصنع منافسك الفرق . نحن محظوظون بأنهم سجلوا هدفا واحدا."
وفي بعض الأحيان يبدو غوارديولا وكأنه يستخدم بايرن كمعمل تجارب لأحدث خططه التدريبية.
وأبدل المدرب الإسباني مرارا وتكرارا مراكز اللاعبين وقام بتغيير طريقة اللعب وأعاد إكتشاف الظهير فيليب لام كلاعب وسط مدافع بل وأشرك لاعب الوسط المهاجم توني كروس أمام الدفاع في دور الربع ضد مانشستر يونايتد.
وفي آخر 12 مباراة لبايرن في دوري الدرجة الأولى الألماني أجرى غوارديولا خمسة تغييرات في المتوسط على التشكيلة الأساسية في كل مباراة. ورغم كل ذلك يقول منتقدون إن الفريق أصبح يمكن توقع أسلوب لعبه.
وفي مباراة الذهاب الأسبوع الماضي إستحوذ بايرن على الكرة بنسبة 64 بالمئة لكنه إعتمد بشكل كبير على لحظات تألق الجناح آرين روبن من أجل صنع فرص.
وضمن الصفات التي رددتها وسائل الإعلام الألمانية بعد مباراة الذهاب أن بايرن أصبح بلا أنياب ورتيبا رغم أنه صنع عددا من الفرص أكبر من خصمه.
وربما منح الإنتصار 5-2 على فيردر بريمن في الدوري يوم السبت بايرن دفعة رغم أن غوارديولا يدرك أن هناك فجوة هائلة في المستوى بين فريق في وسط الترتيب وريال بطل أوروبا تسع مرات.
وقال غوارديولا الذي أحرز فريقه بالفعل لقب الدوري وتأهل لنهائي كأس المانيا "الفوز جيد من أجل حالتنا المعنوية في الإستعداد لمواجهة ريال مدريد."
وأضاف "أملك ثقة كاملة في فريقي وأتمنى أن نفعلها."
وقال المهاجم توماس مولر "ما يهمنا هو مباراة الثلاثاء. حتى ذلك الوقت نحتاج إلى مساندة الجميع.. دعم كل من له صلة بالنادي وأيضا وسائل الإعلام والصحافة."
وأهم ما يقلق بايرن هو أنه لم يسجل هدفا خارج ملعبه وأن الحفاظ على شباكه نظيفة أمام ريال مهمة شاقة.
ويتصدر ريال مدريد قائمة الأهداف في البطولة وسجل 33 هدفا في 11 مباراة حتى الآن أحرز منهم كريستيانو رونالدو 14 هدفا ليعادل رقم ليونيل ميسي القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد الذي حققه في 2011-2012.
وارسل رونالدو تحذيرا بثنائية رائعة في الفوز 4- صفر على أوساسونا يوم السبت بينما من المتوقع أن يعود للتشكيلة غاريث بيل الذي غاب عن ذلك اللقاء بسبب الانفلونزا وكريم بنزيمة.
وقال كارلو انشيلوتي مدرب ريال "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وأعتقد أن الجميع يجب أن يثقوا أيضا. إذا كان بيل وبنزيمة ورونالدو في حالة جيدة سيلعبون وهدفنا الأول هو التسجيل وليس الدفاع."

وكالات