بطولة الأولى هواة في دورتها الرابعة والعشرين

أولمبيك الدشيرة يقلب الطاولة على النهضة السطاتية
      
في الوقت الذي عزز فيه إتحاد تواركة موقعه في صدارة ترتيب مجموعة الشمال، بعد تحقيقه لإنتصار جديد وتعثر منافسه وداد تمارة بمريرت،إنفرد أولمبيك الدشيرة بزعامة مجموعة الجنوب بعد تغلبه على فتح سيدي بنور في مباراة المتناقضات، واكتفاء النهضة السطاتية بنتيجة التعادل بميدانه أمام إتحاد فتح إنزكان أحد الفرق التي تتصارع من أجل الهروب من منطقة الجادبية. وتأجلت مباراة نادي بلدية وارزازات ومولودية العيون بسبب عطب تقني أصاب محرك الحافلة التي أقلته وهو في طريقه إلى مدينة وارزازات.أبرز ما عرفته الدورة الرابعة والعشرين عودة كل من إتحاد سلا ومولودية أسا بنقاط الفوز من خارج قواعدهما.
في أسفل الترتيب لم يحدث أي تغيير في مجموعة الشمال مقارنة مع نظيرتها الجنوبية، وباتت بعض الفرق تقترب أكثر من مرافقة القدس التازي إلى القسم الثاني هواة.
مجموعة الشمال:
إتحاد تواركة يضرب بقوة
حافظ الإتحاد الرياضي التوركي على مركزه في سبورة الترتيب بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على نادي بلدية الخميسات أحد الفرق المهددة وبشكل كبير مغادرة قسمه الحالي رفقة القدس الرياضي التازي الذي أصبح في عداد فرق الدرجة الثانية، هواة.الفريق الزموري سيفقد أيضا لاعبه الذهبي ومدربه عبد الرحيم القدميري اللذين طردا في قمة المتناقضات التي جمعته بالمتزعم الرباطي. ولم يقو وداد تمارة على العودة ولو بنقطة التعادل من مريرت حيث انهزم أمام الشباب المحلي بهدف دون رد. وتمكن شباب المحمدية من تحقيق الأهم في مواجهته لوفاق بوزنيقة بهدفين دون رد ليبقى قريبا من مركز الصدارة.بدوره تغلب نهضة مارتيل على إتحاد تاونات ليزيد بالتالي من متاعب الفريق الزائر. واكتفى نجم وجدة بنقطة التعادل في مواجهته للإتحاد الرياضي القاسمي ونفس النتيجة إنتهى بها اصطدام النادي القصري وفتح الناظور في قمتين من أبرز قمم الدورة الرابعة والعشرين. وعاد إتحاد سلا بنقاط ثمينة من تازة على حساب القدس المحلي الذي أصبح في عداد الفرق النازلة للقسم الثاني هواة
مجموعة الجنوب
ن. سطات تنجو من هزيمة غير متوقعة
إستغل أولمبيك الدشيرة تعثر المتصدر السابق النهضة السطاتية، واعتلى الصدارة بعد تفوقه أداءا ونتيجة على فتح سيدي بنور، فيما أرغم الفريق السطاتي على اقتسام نقاط المباراة مع اتحاد فتح إنزكان، علما أن الفريق السوسي قد أهدر ضربة جزاء.واكتفى إتحاد أمل تزنيت بنتيجة التعادل أمام الإتحاد البيضاوي، علما أن الفريق المحلي قد ضيع ضربة جزاء.وسجلت نهضة الزمامرة نتيجة غير منتظره بعق دارها حيث انهزمت بهدفين نظيفين أمام مولودية أسا.
وبالرغم من تقدمه في النتيجة أمام مولودية الداخلة، فقد تلقت شباك سريع وادي زم هدف التعادل أعاد الأمور لنقطة البداية.وتمكن شباب بنجرير من تحقيق الأهم في مباراته شبه المحلية التي جمعته بأولمبيك مراكش متذيل الترتيب بهدف سجل من نقطة الجزاء. وعوض أمل سوق السبت خسارته بالقلم حينما فاز على النادي السالمي بحصة مقنعة علما بأن الفريق الزائر كان سباقا إلى التهديف. وتجرى بعد عصر هذا اليوم مباراة نادي بلدية وارزازات ومولودية العيون.
موحا أفرني

مجموعة الشمال
ات. تواركة ـ ب.الخميسات:3 ـ 0
نجم وجدة ـ ات. القاسمي: 0 ـ 0
قدس  تازة ـ ات. سلا: 0 ـ 2
ن. القصري ـ ف. الناظور:0 ـ 0 
ش.مريرت ـ و. تمارة:1 ـ 0
ش. المحمدية ـ و. بوزنيقة:2 ـ 0
ن. مارتيل ـ ات. تاونات:3 ـ 1
سطاد ـ ش. العرائش :2 ـ 1
مجموعة الجنوب
ش.بنجريرـ أو. مراكش:1 ـ 0
مو. الداخلة ـ سريع وادي زم:1 ـ 1
ن. سطات ـ ات.ف. إنزكان:1 ـ 1
ن.ب.وارزازات ـ مو. العيون: تجرى اليوم
 أو.الدشيرة ـ ف.س.بنور:3 ـ 1
ات.إ. تزنيت ـ ات. البيضاوي:2 ـ 2
أ.س. السبت ـ ن. السالمي :3 ـ 1
ن.الزمامرة ـ مو. أسا:0 ـ 2
ت.المهني: في راحة

مواضيع ذات صلة