بطولة الأولى هواة في دورتيها 24 و25

ات. تاونات ـ ات. تواركة: قمة ملغومة بكل المقاييس

أو. مراكش ـ مو. الداخلة: أبناء البهجة في ورطة

  

تمسك الإتحاد التوركي بزمام الأمور في مجموعة الشمال بعد تحقيقه لثلاثية نظيفة، واستعاد أولمبيك الدشيرة موقعه في صدارة ترتيب مجموعة الجنوب مستغلا تعثر "النهيضة" بميدانها، وبات كل منهما مطالب بعدم التفريط في نقاط مبارياتهما القادمة. وستكون الدورة الخامسة والعشرون محكا حقيقيا لهما حيث سيلعبان خارج قواعدهما، ولن تكون مهمتهما سهلة في العودة بنقاط الفوز، سيما وأنهما سيواجهان خصمين عنيدين بطموحات متباينة الأمر يتعلق باتحاد تاونات وشباب بنجرير.وتسعى الفرق المتربصة بالصدارة الإستفادة مما يجري في المقدمة، لكن شريطة تحقيق النتائج المتوخاة منها أولا وقبل كل شيء.

في أسفل الترتيب لم تضمن العديد من الفرق مقعدا لها في قسمها الحالي، وزادت الخسارة بالقلم من متاعب فرق أخرى لم تكن تتوقع أن تجد نفسها في ورطة، ومن ضمنها نادي بلدية الخميسات وشباب العرائش وأمل سوق السبت ونادي بلدية وارزازات. وإذا كان هناك متسع من الوقت بالنسبة لأندية الجنوب لإدراك ما فات حيث ستجري 34 دورة، فإن كل الأندية المعذبة في أسفل ترتيب مجموعة الشمال سضرب ألف حساب لما ينتظرها من الدورات المتبقية، علما أن قدس تازة في أمل الحاجة لمن  سيرافقه في رحلته القادمة صوب بطولة القسم الثاني هواة.

متابعة: موحا أفرني

مجموعة الشمال:

ن.ب.الخميسات ـ النجم الوجدي: إصطدام لن يقبل أنصاف الحلول

يبحث الإتحاد التوركي جادا للإحتفاظ بمكانته في الصدارة بعدما انفرد بها مجددا في نهاية الأسبوع الأخير، لكن عليه توخي الحذر حين يحل ضيفا ثقيلا على إتحاد تاونات أحد الفرق المعذبة في أسفل الترتيب. كلاهما مطالب بانتزاع نقاط الفوز وخصوصا أصحاب الأرض الذين تجرعوا مرارة هزيمة قاسية بالفنيدق أمام نهضة مارتيل. ويعلم المتزعم الرباطي أن منافسه القوي وداد تمارة ستكون مهمته سهلة بميدانه حيث يستضيف قدس تازة الذي ودع مبكرا قسمه الحالي وأصبح في عداد الفرق النازلة للقسم الثاني هواة. ويدرك شباب المحمدية صاحب المركز الثالث أنه لا خيار أمامه سوى العودة بنقاط الفوز من ملعب العقيد العلام بسيدي قاسم في مواجهته القادمة للإتحاد المحلي.حفار القبور بــ 29 نقطة في أمس الحاجة لنقاط أخرى كي يتمم البطولة بكل أريحية، الشيء الذي سيجعل نزال الإتحاد والشباب مفتوحا على جميع الإحتمالات. وبعدما استعاد توازنه في الدورات الأخيرة يطمح سطاد المغربي إلى الإقتراب أكثر من المقدمة، وعليه وضع نصب عينه أن مستضيفه نهضة مارتيل يتواجد خلفه بنقطة واحدة فقط، ما يعني أنهما متشبثان معا بطموح الصعود ولو بنسبة ضئيلة. ويطمح إتحاد سلا إلى تحسين وضعيته في سلم الترتيب بعد أن حقق حلم البقاء ضمن أندية قسمه في أول تجربة له بالأولى هواة، غير أن ضيفه القادم من العرائش والذي ورط نفسه بنفسه في وضعية جد صعبه بعد خسارته بالقلم في لقاءين كان قد حقق فيهما نتيجة التعادل الإيجابي، سيكون مجبرا بانتزاع نقاط الإنتصار وانتظار توصله بنتائج منافسيه، ومن غير المستبعد أن يتجاوز الفريق السلاوي بميدانه مادام هذا الأخير قد تعود على تحقيق نتائج سلبية بميدانه. وبعدما تمكن من العودة بنقطة التعادل من القصر الكبير، يسعى فتح الناظور إلى جمع أكبر عدد من النقاط فيما تبقى من الدورات لحماية نفسه لتجنب النزول، وعليه التعامل بما يلزم من الحذر حين يواجه شباب مريرت الذي لم يعد يفكر إلا في تحسين رتبته بعد أن تخلص من كل الضغوطات. في أسفل الترتيب سيضطر كل من نادي بلدية الخميسات ونجم وجدة إلى إخراج كل ما في جعبتهما لمناقشة لقاء لا يقبل أنصاف الحلول، على إعتبار أنهما متواجدان في منطقة ملغومة وفارق النقاط بينهما لا يتجاوز النقطة الواحدة، الشيء الذي سيجعل هذه المواجهة الأبرز والأهم. مباراة وفاق بوزنيقة والنادي القصري يعول صاحب الأرض على نتيجتها، شأنه في ذلك شأن ضيفه، والتعادل قد يرضي الطرفين المتباريين، وذلك في انتظار ما ستسفر عنه مبارياتهما المتبقية من البطولة التي تشرف على نهايتها.

مجموعة الجنوب

ش. بنجريرـ أو. الدشيرة: قمة برهانات عسيرة

تسلم أولمبيك الدشيرة مفاتيح قيادة قافلة الجنوب من النهضة السطاتية التي تمر من أزمة النتائج، وأصبحت مهمة المتزعم السوسي تستوجب منه تركيز إهتمامه على ضبط سرعته والنظر بعيدا من خلال الزجاج الأمامي الواسع، وعدم إعطاء أهمية كبيرة للمرآة الخلفية الصغيرة. وإذا كانت رحلته القادمة ستتم عبر الطريق السيار، قبل أن يحول الإتجاه عبر ممر ضيق ليحط الرحال بمدينة بنجرير، فعليه توخي الحذر لأن مستضيفه الشباب قد تخص من كل المشاكل التي لازمته في فترة معينة من البطولة، وبات اليوم يفكر في تقليص فارق النقاط الذي يبتعد به عن مركز الصدارة، وقد يقوي حظوظه في حالة الإطاحة بضيفه. وستضطر النهضة السطاتية إلى أخذ قسط من الراحة الإجبارية ومتابعة نتائج الدورة القادمة، وستكون سعيدة إن تمكن شباب بنجرير من إيقاف مسيرة المتزعم، لكن عليها أن تعلم جيدا أنها لن تحقق طموحها بهذا التفكير الضيق إذا لم تتمكن من تحسين نتائجها أولا وقبل كل شيء لأن مصيرها بيدها.ويسعى الإتحاد البيضاوي الذي يراقب جيدا ما يجري في المقدمة، إلى الإقتراب أكثر منها والبداية بمواجهته القادمة أمام أمل سوق السبت الذي يمر من مرحلة نفسية صعبة، وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث وخصوصا أصحاب الأرض. وبعد أن كللت رحلة سريع وادي زم إلى مدينة الداخلة بالنجاح، يراهن على نتيجة مباراته القادمة ضد نهضة الزمامرة التي تجرعت مرارة هزيمة قاسية وغير منتظرة بميدانها أمام مولودية أسا. وبما أن أشبال الإطار الوطني عبد الله حدومي يتوفرون على مباراتين ناقصتين، فبإمكانهم العودة إلى الواجهة شريطة عدم التفريط في نتائج المباريات التي يخوضونها بميدانهم، بالمقابل يستوجب من الفريق الدكالي التخلص من تبعات الهزيمة بالميدان وذلك في أقرب وقت ممكن، وبإمكانه بلوغ ذلك لكونه يتوفر على مؤهلات مادية وبشرية مهمة.مباراة الجارين السوسيين إتحاد فتح إنزكان واتحاد أمل تزنيت من المنتظر أن تقدم ما ينتظر منها علما أن الفريق المستقبل يتواجد في مرتبة لا يحسد عليها، في الوقت الذي لم يفقد فيه الفريق الزائر أمل منافسة الأقوياء عن تذكرة الصعود بالرغم من تواجده على بعد عشر خطوات من صاحب الصدارة.وبعد خسارته غير المتوقعة بميدانه أمام مولودية العيون، يلاقي نادي بلدية وارزازات النادي السالمي المنهزم بدورة بمنطقة تادلة، وكلاهما لم يضمن بعد مقعده الحالي.ولعبت نتيجة مولودية العيون الأخيرة دورا كبيرا في تنفسه الصعداء، ومع ذلك فهو مطالب بتأكيد هذه النتيجة حين يلاقي فتح سيدي بنور الذي يتواجد على مقربة منه، غير أن هذا الأخير لن يكون مستعدا لتلقي ثاني هزيمة على التوالي.

   

 

هدافو الأولى هواة

1 ـ الكتام (ات. تواركة) :15هدفا

2 ـ العامري (سطاد):11هدفا

3 ـ الراموش (أو. الدشيرة):10هدفا

4 ـ  بولكريش (ات تاونات):9 أهداف

5 ـ  الصحراوي (ش. العرائش):8 أهداف

6 ـ الحداد (ات. البيضاوي) ـ فريندي (ن. مارتيل) ـ موسي (ش.بنجرير):7 أهداف

9 ـ  نتموسنت (مو. العيون) ـ الراري (و. تمارة) ـ ناصيف (ف.س.بنور):6 أهداف

12 ـ بريجة (ن.وجدة) ـ باعلا (و. تمارة) ـ الشوقيري (ن. الزمامرة) ـ حنشة (ن.ب. الخميسات):5 أهداف

16 ـ الذهبي (ش. المحمدية) ـ الزهراوي (ف. الناظور) ـ بنعلي ـ أعراب ـ إغوناين (ن. مارتيل)  ـ العلمي ـ بن زازول (ات. سلا) ـ علي جوزي ـ سيمي (ش. مريرت)  ـ الشرقي (ن. السالمي) ـ بنسليمان (ن.ب. الخميسات) ـ الزنزاني ـ ريموند (ن. سطات) ـ نوري (ن. وارزازات) ـ سنبل (ات. أ. تزنيت):4 أهداف

31 ـ عزيزي (ات تاونات) ـ لقلش ـ جيد(ات. تواركة) ـ روكي ـ المرابط ـ الدهبي (ش. المحمدية) ـ زعيط ـ المرزوقي (ات. القاسمي) ـ أعراب (ن. مارتيل) ـ العود ـ السعدي ـ فاتح (و. تمارة) ـ موجان (ن. القصري) ـ بيضوضان ـ أمسيف ـ النكتاشي ـ ديوان (هدفان صحبة ات. تاونات) (ات. سلا) ـ الموفتاتي (ش. مريرت) ـ مدني (ن. وجدة) ـ فاضل (مو. العيون) ـ الحسناوي (ش.بنجرير) ـ أنغمار (ن. وارزازات) ـ مبخوتي ـ الزعري (ف.س.بنور) ـ بن زيزة (ت. المهني) ـ بندحمان (ن. الزمامرة) ـ نسيم ـ الحياء ـ بنمهاني (أمل س. السبت) ـ كعواش (أو. مراكش) ـ الرجال ـ العوينات (ات.ف. إنزكان) ـ نصري ـ الشيخ طه (مو. الداخلة) ـ أشروك (أو. الدشيرة) ـ هريس (ن. السالمي) ـ أديبي(ات. البيضاوي) ـ بوغاز(مو. أسا): (3 أهداف)                             

69ـ زعيط ـ بوزلماط ـ قاسم ـ علاء (ات. القاسمي) ـ كرارشي ـ فراجي ـ شارجان(ن.وجدة) ـ غسال ـ بركون (ات. سلا) ـ حجابوـ بوزدي ـ بن الصغيرـ زركو (سطاد) ـ هنكي ـ عوفيري ـ مبابا(و.بوزنيقة) ـ الشرقي ـ جوزي ـ أريمي ـ بابيس ـ الشاعر (ن. القصري) ـ الزاهير ـ الزهراوي (ف. الناظور) ـ السوسي  (ن.وجدة) ـ عياش (ش. مريرت) ـ أوبيلا (ش. المحمدية) ـ جهجه (ن. مارتيل)ـ خلوق ـ لبيض (و. تمارة) ـ المختاري ـ معروف ـ برهو (ش. العرائش) ـ الحمزاوي ـ كواح (ق. تازة) ـ ديوان ـ عفري (ات. تاونات) ـ الذهبي ـ بالعمري (ن.ب. الخميسات) ـ أجراي (ات. تواركة) ـ شويريطة ـ بن زيزة (ت. المهني) ـ جاكاني ـ رسول ديا ـ الزنزاني ـ الحياني (ن. سطات) ـ بلحيمر ـ السلامي ـ المهيلي (ن. الزمامرة) ـ الحليب ـ العلوي ـ حصاد ـ الوصلي (ات. البيضاوي) ـ نجيمة (ن. السالمي) ـ صونغو ـ خوخوش ـ حاتمي ـ أومسعود (أو. الدشيرة) ـ قرصني ـ العبيدي ـ الكنتاوي (مو. الداخلة) ـ كروم ـ آيت بارا ـ مرابح (ات. أ. تزنيت) ـ الدباغ ـ آيت مبارك (ن.ب. وارزازات) ـ قيصرـ العوادي (ف.س. بنور) ـ كمارا (أو. مراكش) ـ المجهد ـ قاسمي ـ غاي (س. وادي زم) ـ الحيرش ـ كمارا ـ بوسلاك ـ البوخاري (مو. أسا) ـ البورخ ـ ماكوري (أمل س. السبت) ـ نقاش (ش.بنجرير) ـ رزكي ـ العوينات (ات. ف. إنزكان):هدفان 

149 ـ موزوغ ـ الناصري – شكيل ـ شحروت ـ مرزوق ـ أمسيف ـ جون (ف. الناظور) ـ بليغ ـ بوحوت ـ زهيرـ الحنافي – الخالدي ـ الصفصافي ـ موهوب(ش. المحمدية) ـ حقيقو ـ حديدو ـ سينا ـ أمكلوـ السواعدة ـ فريحات (ات. سلا) ـ عزيزي ـ باركو ـ الهادي ـ باعزيزي– آيت واحلي ـ التوزاني ـ ويسيني (ش. مريرت) ـ جون نويل ـ الشايب ـ توفيق ـ شنكيتي ـ النواري ـ الشابيطي ـ بن إيمان ـ ماكيطا ـ واعصيم ـ محمد أمين (سطاد) ـ مشبال ـ الشافية ـ الضيف ـ الطاهري ـ مشخشخ (ش. العرائش) ـ الزوهري ـ  حجاجي ـ الزبدي ـ محفوظي ـ ماجيد ـ فارس ـ السنوسي ـ بوبكراوي ـ سامسونع ـ الفحصي (ات تاونات) ـ الغرباوي ـ المعروفي ـ باعلا ـ خالي ـ الحشادي (ن. القصري) كرزازي ـ بودلال ـ محراشي (ن.وجدة) ـ صلاح ـ بصور ـ الفاضلي ـ العزيزي (ن.ب. الخميسات) ـ مسكيني ـ المعتضدـ التمسماني ـ المحمدي (ات. تواركة) ـ التوزامي ـ جوجل ـ أونغيم ـ بالهادي (ن. مارتيل) ـ جدة ـ فوكازي ـ شطوح ـ بلوة ـ عدلاني ـ الأزرق ـ وصيل (ق. تازة) ـ الحسني ـ صحيرة ـ الشماخ ـ حقاني ـ الزهيري ـ القانط ـ السعدي (و.بوزنيقة) ـ الغواطي ـ العوينة (ات. القاسمي) ـ الرضواني ـ العيموني (و. تمارة)ـ باعمر ـ بابي سالك ـ كوليبالي ـ كويديش ـ المسعودي (مو. الداخلة) ـ فاضل ـ الهويبي ـ الكنتاوي ـ اعمر ـ السعيدي ـ السباعي ـ عمر حداد ـ كردوس ـ الحمري (مو. العيون) ـ بوجعفرـ الضي ـ حسناوي ـ الإدريسي ـ رمزي ـ تباث ـ ظهيري ـ النقاب (س. وادي زم) ـ تيغزوين ـ العلاوي ـ فرتات ـ بن عائشة ـ أشكود ـ صابر (ات. ف. إنزكان) ـ حقي ـ النية ـ الزاهيرـ قروش أمادو (ات. البيضاوي) ـ شينا ـ دفاعي ـ اللوجيني ـ بدري ـ أكرموش ـ بنعلال (أمل س. السبت)ـ حفيظ ـ اليعقوبي.ـ إمجدين ـ بوداوي ـ البوخاري ـ حيد - بوفقوس ـ أبو الفضل(ن.ب.وارزازات) ـ بوكرن ـ فكري ـ صامبل ـ كلاف ـ مرزاق ـ ريحان ـ إيبا بايور ـ العاكوس ـ قوس ـ أسلكي(ات. أما تزنيت)ـ الأنصاري ـ ألحيان ـ حسناوي(ت. المهني) ـ سهيل ـ فرنان ـ الهضارـ بوحوت ـ نجم الدين ـ الشرقي (ن. السالمي)ـ لعوينات ـ الوركة ـ الشعيبي ـ قنديل ـ الصبارـ رفيع (ن. سطات) ـ عادل ـ مامادي ـ نبيش ـ لمصدق ـ طه ياسين ـ بلقايد ـ أيت عزى(مو. أسا) ـ بالعبيد ـ مامادوـ العلوي ـ سميحي (ش.بنجرير) ـ الكيعاش (ن. الزمامرة) ـ بلعبارـ شملال(ف.س. بنور) ـ بن عدي (أو. الدشيرة) ـ سورسيت ـ بلامين ـ بنديوة ـ جطيوي ـ النعيمي(أو. مراكش):هدف واحد

 

المسجلون ضد مرماهم:

ـ الدورة 6:ـ بنحمو (و. تمارة) لصالح ات. تواركة

ـ الدورة 8:ـ هلال (ن.ب. وارزازات) لصالح مو. العيون

ـ الدورة 11:ـ التوزامي (ش. مريرت) لصالح ف. الناظور 

ـ الدورة 14:ـ الكاعد (ن. وجدة) لصالح ات. تواركة  

ـ الدورة 14:ـ عيادي (ن. السالمي) لصالح ات.ف. إنزكان

ـ الدورة 16: ـ ماكوري (أ. س. السبت) لصالح مو. الداخلة.

ـ الدورة 16:بوعيش (ق. تازة) لصالح ن. مارتيل

ـ الدورة 21: ـ باعزيزي (ش. مريرت) لصالح قدس تازة

ـ الدورة 22: ـ موفكير (ات. تواركة) لصالح و. بوزنيقة

 

مواضيع ذات صلة