بطولة الأولى هواة في دورتها 25

ات. تواركة و و.تمارة يتقاسمان مجددا مركز الصدارة
 لم تكلل رحلة المتزعم الإتحاد التوركي بالنجاح، حيث مني بهزيمة أمام مضيفه إتحاد تاونات وذلك بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، ومع ذلك فلم يفقد بعد مقعده في الصدارة، لكنه أصبح يتقاسمه مجددا مع وداد تمارة الفائز على قدس تازة أحد الفرق التي ودعت قسمها الحالي.وخلف الفريقين المذكورين يتواجد شباب المحمدية في مركز المراقبة.
بدوره يسير أولمبيك الدشيرة بخطوات متزنة في مقدمة ترتيب مجموعته، بعدما تمسك بمقود القيادة رافضا التنازل عن مرتبته على بعد دورات قليلة من نهاية البطولة، ومن غير المستبعد أن يوسع هذا الفارق في حالة تفوقه على مولودية الداخلة يوم الأربعاء القادم في مباراة مؤجلة بين الطرفين.
في أسفل الترتيب يتواصل الصراع على أشده بين مجموعة من الفرق، دون أن تبرز أي مرشح جديد لمورافقة قدس تازة صوب القسم الثاني هواة. 
مجموعة الشمال:    
الصدارة مشتركة بين تواركة وتمارة 
التحق مجددا وداد تمارة بصدارة الترتيب إلى جوار الإتحاد التوركي، بعد تغلبه برباعية نظيفة على صاحب المصباح الأحمر قدس تازة، في الوقت الذي تعثر فيه المتصدر الرباطي بتاونات أمام الإتحاد المحلي.واقترب شباب المحمدية من المركز الأول بعد عودته بانتصار يزن ذهبا محققا إياه بسيدي قاسم أمام الإتحاد المحلي.وعلى غرار مباراة الذهاب التي فاز فيها سطاد المغربي على نهضة مارتيل، تمكن الفريق الرباطي من العودة من رحلته الطويلة بفوز وبنفس الفارق الذي فاز فيه في مرحلة الإياب، ليواصل صحوته التي دشنها في الدورات الأخيرة. ولم يقو فتح الناظور على هزم ضيفه شباب مريرت مكتفيا فقط بنقطة التعادل التي لم تفده. على مستوى أسفل الترتيب كذلك انتزع شباب العرائش بدوره فوزا على حساب إتحاد سلا بملعب أبي بكر عمار، ليودع مؤقتا المرتبتين المكهربتين وانتظار الحكم الذي ستصدره لجنة الإستئناف في شأن مباراته الأخيرة التي انهزم فيها بالقلم أمام جاره النادي القصري. وانتهت قمة أسفل الترتيب التي جمعت نادي بلدية الخميسات ونجم وجدة بتفوق الفريق الزموري بهدفين لواحد، ومع ذلك فلم يبتعد أكثر من المنطقة المكهربة.
مجموعة الجنوب
أو. الدشيرة يحلق عاليا
عزز أولمبيك الدشيرة موقعه في صدارة مجموعة الجنوب بعدما تمكن من العودة غانما من منطقة الرحامنة على حساب شباب بنجرير بهدف سجل في الدقيقة ما قبل الأخيرة، وبذلك يضيف ثلاث نقاط أخرى للفارق الذي أصبح يتقدم به عن أقرب المطاردين المباشرين، ويتعلق الأمر بالنهضة السطاتية. وانفرد الإتحاد البيضاوي بالمركز الثالث بعد إلحاقه لهزيمة قاسية في مواجهته لأمل سوق السبت، علما أنه قد سجل أهدافه الأربعة خلال الجولة الأولى. ولم يتمكن إتحاد أمل تزنيت من العودة على الأقل بنقطة التعادل من إنزكان أمام إتحاد الفتح المحلي، بعدما تعذر على مهاجمه العاكوس من ترجمة ضربة الجزاء التي منحت لفريقه. وسجل سريع وادي زم فوزا مستحقا أمام نهضة الزمامرة التي منيت بالمناسبة بثاني هزيمة على التوالي وبنفس الحصة. وحقق مولودية العيون المراد أمام فتح سيدي بنور بثلاثية نظيفة ليمنى الفريق الدكالي بثاني هزيمة على التوالي خارج قواعده. وبالرغم من فوزه بثلاثية نظيفة على مولودية الداخلة ما زال أولمبيك مراكش يختتم سلم الترتيب إلى جوار الفريق النماوي. مباراة واحدة انتهت بنتيجة التعادل جمعت مولودية أسا والتكوين المهني.
موحا أفرني

مجموعة الشمال
ات. سلا ـ ش. العرائش:0 ـ 3 
ف. الناظورـ ش.مريرت:2 ـ 2 
ن. مارتيل ـ سطاد:0 ـ 1
و. تمارة ـ قدس  تازة :4 ـ 0
و. بوزنيقة ـ ن. القصري:1 ـ 1 
ب.الخميسات ـ نجم وجدة:2 ـ 1
 ات. القاسمي ـ ش. المحمدية:0 ـ 1 
ات. تاونات ـ ات. اتواركة:2 ـ 1
مجموعة الجنوب
ش.بنجريرـ أو.الدشيرة:0 ـ 1
سريع وادي زم ـ ن.الزمامرة:2 ـ 0
ات.ف. إنزكان ـ ات.إ. تزنيت:1 ـ 0
مو. العيون ـ ف.س.بنور:3 ـ 0
 ن. السالمي ـ ن.ب.وارزازات:2 ـ 0
مو. أسا ـ ت.المهني:1 ـ 1
أو. مراكش ـ مو. الداخلة:3 ـ 1
ات. البيضاوي ـ أ.س. السبت:4 ـ 1
ن. سطات: في راحة

مواضيع ذات صلة