صرح نيكو كوفاتش مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم بأنه يريد أن يحقق افضل النتائج في نهائيات كأس العالم القادمة في البرازيل (12 يونيو الى 13 يوليوز 2014), مؤكدا أن عامل السن لن يكون حاسما في اختياراته للاعبين وانه لن يستبعد أي لاعب لمجرد انه متقدم نسبيا في السن.

وأفاد كوفاتش في حديث خاص مع مجلة وورلد سوكر "أنا واثق أننا نملك اللاعبين الذين ستمتعون بلعب الكرة, واعتقد أننا نملك مجموعة من اللاعبين القادرين على خوض جولة اخرى من التصفيات الاوروبية من اجل الوصول لنهائيات يورو 2016 شريطة ان يحافظوا على مستواهم". 

وفي الوقت نفسه ذكر كوفاتش أن هناك نحو 15 لاعبا تأكد وجودهم في اللائحة النهائية لمنتخب كرواتيا لخوض مباريات مونديال البرازيل فى حين مازالت باقي الأماكن مفتوحة للمنافسة وهو يراقب ويتابع كل ا للاعبين فى كل مكان خاصة وان مازال امامه بعض الوقت لاتخاذ القرار النهائي مشيرا إلى انه يهدف لوجود لاعبين فى كل مركز تحسبا لكل الاحتمالات. 

وردا على سؤال عما إذا كان وجود عدد من نجومه يلعبون في أوكرانيا وما قد يمثله ذلك من مشاكل أجاب كوفاتش قائلا "آمل ان يتم حل الوضع فى أوكرانيا بشكل سلمى, في الماضي كان دائما لدينا لاعبين تعرضوا لصعوبات باللعب فى أندية بعينها وبما اعرفه عن الوضع فى أوكرانيا لا أعتقد أن الأمر يمثل مشكلة خاصة لنا". 

وتعليقا عل مجموعة كرواتيا في نهائيات كأس العالم التى تضم البلد المضيف البرازيل بجانب المكسيك والكاميرون أوضح كوفاتش أن كل شئ معروف عن البرازيل ولكنه سيعتمد على كشافي الفريق من أجل مراقبة المنتخبين الآخرين للتعرف عليهما بصورة أوضح قبل انطلاق البطولة. 

وفي الاخيرإعترف كوفاتش بأن عامل الطقس سيكون له تأثيره على الفرق المشاركة وخاصة المنتخبات الاوروبية مشيرا إلى أنه المنتخب الوحيد فى مجموعته الذي لم يعتاد على مثل هذه الأجواء الحارة والرطبة السائدة فى البرازيل.

وكالات