اختار لويس فان خال مدرب منتخب هولندا ثلاثة لاعبين لم يسبق لهم اللعب الدولي في تشكيلة من 20 لاعبا من الدوري المحلي للدخول في معسكر يعد بمثابة الخطوة الأولى للإعداد لكأس العالم لكرة القدم.

واللاعبون الثلاثة هم لوك كاستايخنوس مهاجم تفينتي أنشيده وثنائي فينوورد تيرينس كونغولو ويورغن لوكاديا. وسيستمر المعسكر الداخلي لمدة ثلاثة أيام.

وهذا أول معسكر من ضمن ثلاثة معسكرات خطط لهم فان خال. وسيقتصر هذا المعسكر على لاعبي الدوري المحلي بينما يأمل المدرب إضافة بعض اللاعبين المحترفين في الخارج للمعسكر الثاني الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام أيضا وسينطلق يوم الأحد المقبل.

وبعد انتهاء المعسكر الثاني سيعلن فان خال تشكيلة مبدئية من 30 لاعبا لخوض مباراة ودية في أمستردام أمام الإكوادور في 17 ماي .

وبداية من 20 ماي ستقضى التشكيلة سبعة أيام في معسكر في لاغوس بنيجيريا قبل أن تعود إلى البلاد لملاقاة غانا في روتردام في 31 ماي وويلز في أمستردام في الرابع من يونيو .

وينوي فان خال الإعلان عن التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا في الثاني من يونيو .

وستلعب هولندا في مباراتها الأولى بكأس العالم في 13 يونيو مع اسبانيا في إعادة لنهائي كأس العالم 2010. وفي المجموعة ذاتها ستلتقي هولندا مع أستراليا وتشيلي أيضا.

وجاءت تشكيلة هولندا لخوض المعسكر التدريبي على النحو التالي:
 
حراس مرمى: ياسبر كيليسن وكينيث فيرمر (أياكس أمستردام) ويروين زوت (ايندهوفن)
 
مدافعون: دالي بليند (أياكس أمستردام) وستيفان دي فري وداريل يانمات وتيرينس كونغولو وبرونو مارتنز إندي (فينوورد) وكريم رقيق (ايندهوفن) يول فيلتمان (أياكس أمستردام).
 
لاعبو وسط: يوردي كلاسي (فينوورد) ديفي كلاسين (اياكس) توني فيلينا (فينوورد) جورجينو فينالدوم (ايندهوفن).
 

مهاجمون: يان بول بوتيوس (فينوورد) لوك كاستايغنوس (تفينتي انشيده) ممفيس ديباي ويورغن لوكاديا ولوسيانو نارسينغ (ايندهوفن) كوينسي برومز (تفينتي).

وكالات