(أ ف ب) - اكد جوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم في الاعوام الثلاثة الاخيرة اليوم الثلاثاء ان لاعب وسطه الدولي التشيلي ارتورو فيدال سيخضع لعملية جراحية في الركبة غدا الاربعاء.

وسافر فيدال, احد ابرز النجوم التي تعول عليها تشيلي في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في البرازيل, الى برشلونة الثلاثاء لاستشارة البروفيسور رامون كوغات.

واكد يوفنتوس في بيان له "سيخضع فيدال صباح غد لعملية جراحية في غضروف ركبته اليمنى".

ومن المتوقع ان يتعافى فيدال في الوقت المناسب للمشاركة مع منتخب بلاده في العرس العالمي حيث اوقعته القرعة في المجموعة الثانية الى جانب اسبانيا حاملة اللقب وهولندا واستراليا.

وعانى فيدال من مشاكل في ركبته اليمنى في الاونة الاخيرة وغاب عن المباراة التي خسرها فريقه امام بنفيكا 1-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" قبل اسبوعين.

وعاد فيدال الى الملاعب في مباراة الاياب في تورينو والتي انتهت بالتعادل وخرج فريقه خالي الوفاض منها على الرغم من انه كان يمني النفس بخوض النهائي المقرر على ملعبه "يوفنتوس ستاديوم".

ويعود الظهور الاخير لفيدال في الدوري الايطالي هذا الموسم الى المباراة التي فاز فيها يوفنتوس على مضيفه ساسوولو 3-1 قبل اسبوع عندما دخل بديلا لاندريا بيرلو.

وضمن يوفنتوس اللقب الثالث على التوالي السبت الماضي عقب خسارة روما امام مضيفه كاتانيا 1-,4 لكن فريق السدية العجوز احتفل به على ملعبه وامام انصاره امس الاثنين بالفوز على اتالانتا 1-صفر حيث جلس فيدال على مقاعد البدلاء.

وسجل فيدال 18 هدفا ليوفنتوس في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 11 في الكالشيو.