كان انريكي مدافع نابولي المفاجأة الوحيدة في تشكيلة البرازيل المبدئية لكأس العالم لكرة القدم التي أعلنها المدرب لويس فيليبي سكولاري اليوم الاربعاء.

وضمت التشكيلة المؤلفة من 23 لاعبا والتي تسعى للفوز بكأس العالم للمرة السادسة وهو رقم قياسي نيمار مهاجم برشلونة وسيقودها تياغو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان.

ولم يلعب انريكي سوى 71 دقيقة فقط على المستوى الدولي لكن سبق له اللعب تحت قيادة سكولاري حينما كان يدرب بالميراس. وفضله مدرب البرازيل على ميراندا مدافع اتليتيكو مدريد المتألق وماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان كخيار رابع في قلب الدفاع.

وقاد سكولاري البرازيل لخامس القابها في كاس العالم حينما اقيمت البطولة في اليابان في 2002 كما قاد البرازيل للفوز بكأس القارات العام الماضي بعد تغلبها على ايطاليا واوروغواي واسبانيا في طريقها للقب.

وفاز المنتخب في 13 من اخر 14 مباراة خاضها وهو من ابرز المرشحين للفوز باول بطولة لكاس العالم تقام في البرازيل منذ 1950.

وسيتجمع اللاعبون في 26 ماي الجاري في ريو دي جانيرو وسيلعب الفريق مباراتين وديتين ضد بنما وصربيا قبل افتتاح مبارياته في كاس العالم ضد كرواتيا في ساو باولو في 12 يونيو. وستقابل البرازيل ايضا منتخبي المكسيك والكاميرون في المجموعة الاولى.

وفيما يلي تشكيلة البرازيل المبدئية:

في حراسة المرمى: جوليو سيزار (تورونتو) جيفرسون (بوتافوغو) فيكتور (اتليتيكو مينيرو)

مدافعون: مارسيلو (ريال مدريد) دانييل الفيس (برشلونة) مايكون (روما) ماكسويل وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان) ديفيد لويز (تشيلسي) دانتي (بايرن ميونيخ) انريكي (نابولي)

لاعبو الوسط: باولينيو (توتنهام) راميريس وويليان واوسكار (تشيلسي) هرنانيس (انترناسيونالي) لويس غوستافو (فولفسبورغ) فرناناندينيو (مانشستر سيتي)

مهاجمون: برنارد (شاختار دونيتسك) نيمار (برشلونة) فريد (فلومينيسي) جو (اتليتيكو مينيرو) وهالك (زينيت سان بطرسبرغ)

وكالات