رغم معاناة المهاجم بارك تشو يانغ من تراجع في مستواه فإنه استطاع العودة إلى الأضواء عندما حجز لنفسه مكانا في تشكيلة كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل اليوم الخميس.

ولم يكن من المتوقع أن تزداد فرص بارك في الانضمام لتشكيلة بلاده بعد انتقاله على سبيل الإعارة إلى واتفورد في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي في يناير الماضي لكن اليوم كان اسمه ضمن 23 لاعبا تقرر سفرهم إلى البرازيل.

وستوجه الانتقادات لقرار اختيار بارك في ظل تراجع مستواه وعدم جاهزيته التامة لتمثيل المنتخب الكوري في كأس العالم.

لكن المدرب هونغ ميونغ بو صاحب الخبرة الكبيرة قال إن مساهمات بارك قد تكون حاسمة لبلاده في البرازيل.

وقال هونغ في مؤتمر صحفي اليوم "في هذه النسخة من كأس العالم ستكون في حاجة لمواجهة مجموعة من أفضل لاعبي العالم وكان من الصعب استبعاد بارك في ظل الخبرة التي يمتلكها."

وأضاف "إضافة إلى ذلك فنحن لا نملك أي لاعب يستطيع أن يحل بدلا منه كما أنه متجانس بشكل جيد مع باقي التشكيلة وهذه الأسباب دفعتنا لضمه."

ويعد بارك (28 عاما) من أكثر اللاعبين خبرة في تشكيلة هونغ وسبق له خوض 62 مباراة دولية أحرز فيها 24 هدفا.

وأحرز بارك الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 عندما كان هونغ يتولى قيادة المنتخب الأولمبي كما كان ضمن تشكيلة بلاده في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

وسجل بارك منذ أربع سنوات هدفا ساعد بلاده على التعادل 2-2 مع نيجيريا في كأس العالم وتأهلت كوريا لدور الثمن بينما أحرز هدفا بطريق الخطأ في مرماه أمام الأرجنتين في دور المجموعات.

ودخل بارك التشكيلة الأساسية لأرسنال سبع مرات منذ انتقاله للفريق قادما من موناكو في غشت 2011.

وقضى بارك موسما على سبيل الإعارة في سيلتا فيغو وعاد إلى أرسنال قبل أن ينضم لواتفورد على سبيل الإعارة مجددا بهدف دخول التشكيلة الأساسية.

وعبر هونغ عن سعادته حينها بانضمام بارك لواتفورد وضمه لتشكيلة كوريا الجنوبية قبل خوض مباراة ودية أمام اليونان في مارس .

وكافأ بارك مدربه سريعا على ثقته فيه وكان عند حسن الظن به بعدما أحرز هدفا رائعا من 18 مترا وقدم عرضا قويا ليقود بلاده للفوز 2-صفر في أثينا.

وستلعب كوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة الثامنة في كأس العالم مع بلجيكا وروسيا والجزائر.

وكالات