استدعى المدرب ميغيل هيريرا مدرب المنتخب المكسيكي سبعة لاعبين محترفين بالأندية الأوروبية ضمن لائحة فريقه التي أعلنها الجمعة وضمت 23 لاعبا استعدادا لبطولة كأس العالم البرازيل 2014 .

وقال هيريرا "لم يكن الاختيار سهلا. أمامنا وقت قصير للغاية. نأمل ونتوقع تكوين فريق قوي قادر على المنافسة في البطولة، نعتقد أنها القائمة الأفضل للجميع والتي ستؤتي ثمارا بكل تأكيد. بالنسبة لنا، قبل أربعة أشهر، كان اختيار القائمة أمرا صعبا للغاية".

وبلغ المنتخب المكسيكي نهائيات المونديال البرازيلي بصعوبة بالغة ومن الباب الضيق، حيث كان الفريق على وشط السقوط في التصفيات ولكنه أنهى تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في المركز الرابع بصعوبة بالغة وبمساعدة نتائج الآخرين. وبعدها، التقى المنتخب المكسيكي في دور فاصل على بطاقة التأهل للمونديال مع نظيره النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسيا وكانت الغلبة للمنتخب المكسيكي.

وشهدت اللائحة التي أعلنها المدرب، غيابا متوقعا لكارلوس فيلا مهاجم ريال سوسييداد الأسباني وذلك لأسباب شخصية تتعلق باللاعب الذي أكد عدم مشاركته مع الفريق في المونديال. بينما كان خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي على رأس اللائحة . وقال هيريرا "لسوء الحظ، اتخذ كارلوس فيلا قراره، أشعر بالحزن فعلا لغيابه. اتخذ قراره عن اقتناع تام بعدم المشاركة مع الفريق في البطولة". وأوضح هيريرا "هؤلاء اللاعبين 23 سيحاولون إظهار أن الفريق أقوى من أي لاعب. إنها لائحة رائعة بالفعل. كان قرارا صعبا للغاية. ولكنها لائحة رائعة بالنسبة لنا".

وضمت اللائحة التي أعلنها هيريرا: 
حراسة المرمى : خوسي دي خيسوس كورونا (كروز أزول) غييرمو أوتشوا (أجاكسيو الفرنسي) ألفريدو تالافيرا (تولوكا). 
الدفاع : بول أغيلار، ميغيل لايون، فرانسيسكو خافيير رودريغيز (أمريكا) أندريس غواردادو (باير ليفركوزن الألماني) رافاييل ماركيز (ليون المكسيكي) هيكتور مورينو (اسبانيول الأسباني) دييغو رييس (بورتو البرتغالي) كارلوس سالسيدو (تيغريز). 
الوسط : إيزاك بريزويلا (تولوكا) ماركو فابيان (كروز أزول) هيكتور هيريرا (بورتو البرتغالي) خوان كارلوس ميدينا (أمريكا) لويس مونتيس، كارلوس بينا، خوان خوسي فاسكيز (ليون المكسيكي). 
الهجوم : جيوفاني دوس سانتوس (فياريال الأسباني) خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" (مانشستر يونايتد الإنجليزي) راؤول خيمينيز (أمريكا) أوريبي بيرالتا (سانتوس لاغونا) ألان بوليدو (تيغريز).

وكالات