تعافى انترناسيونالي من هدف مبكر ليكتسح لاتسيو 4-1 اليوم السبت في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم ليضمن التأهل إلى كأس الأندية الأوروبية في الموسم القادم.

وكانت هذه المباراة الأخيرة للقائد خافيير زانيتي على ملعب سان سيرو بعد 19 عاما قضاها مع انترناسيونالي.

وهز رودريجو بالاسيو مهاجم انترناسيونالي الشباك مرتين في الشوط الأول بينهما هدف سجله ماورو ايكاردي قبل أن يضيف هرنانيس لاعب لاتسيو السابق الهدف الرابع بتسديدة قوية قبل 11 دقيقة على النهاية.

وكان لاتسيو قد افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق جوسيبي بيافا الذي وضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وتلقى زانيتي (40 عاما) أكبر تحية في الليلة من الجماهير بعد مشاركته في الدقيقة 52 ليخوض مباراته 614 في الدوري مع انترناسيونالي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اقتحم أحد مشجعي انترناسيونالي الملعب وهو يرتدي قميص الفريق وعلى ظهره اسم زانيتي وتحدث مع اللاعب المخضرم الذي أخرجه من الملعب ليتلقى اللاعب الارجنتيني تحية ضخمة من المشجعين.

وبقي انترناسيونالي فريق المدرب والتر ماتساري في المركز الخامس بعد الفوز لكنه أصبح على بعد نقطة واحدة من فيورنتينا صاحب المركز الرابع - الذي سيواجه ليفورنو غدا الاحد - وضمن التأهل لكأس الأندية الاوروبية الموسم القادم.

ويتقدم انترناسيونالي بست نقاط على ميلانو وبارما وفيرونا الذي فرط في تقدمه 2-صفر على اودينيزي لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 بعد أن سجل مهاجمه المخضرم لوكا توني هدفه 20 في الدوري من ركلة جزاء بعد 14 دقيقة.

ومع تبقي دورتين على نهاية الموسم يتأخر ميلانو وبارما وفيرونا بنقطة واحدة عن تورينو الذي يحتل اخر المراكز المؤهلة لكأس الأندية الاوروبية ويستضيف بارما غدا الاحد.

وتركت الهزيمة رصيد لاتسيو عند 53 نقطة بفارق نقطتين وراء تورينو لكن لا يزال بوسعه التأهل لاوروبا.