أعلن رينالدو رويدا مدرب منتخب الاكوادور لكرة القدم, أن الهدف الاساسي للفريق هو تخطى دور المجموعات والصعود للدور الثانى من نهائيات كأس العالم القادمة في البرازيل معترفا في الوقت نفسه بأن هذه ليست مهمة سهلة في ظل المجموعة التى تجمعه بمنتخبات ناضجة وقوية .

وأوضح رويدا فى حديث خاص مع مجلة "وورلد سوكر" أن قيامه بتدريب منتخب هندوراس الذى يقع معه فى نفس المجموعة قبل اربع سنوات سلاح ذو حدين , حيث يمتلك هندوراس مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين كان يمثل كثير منهم قوام المنتخب الذى دربه عام 2010, لكن من وجهو نظره لاتوجد ميزة كبيرة اكثر من وجود معرفة لديه عن طبيعة المنتخب المنافس.

واعترف مدرب اكوادور بانه يفضل الهجوم عن طريق الجناحين خاصة فى ظل امتلاك لاعبين جيدين قادرين على تحقيق التوازن فى اداء الفريق على الاطراف وهى ثقافة اكتسبوها منذ ان كانوا صغارا ويلعبون فى صفوف فرق الناشئين. 

وفيما يتعلق برايه فى باقى منتخبات المجموعة اجاب رويدا قائلا " المنتخبات الثلاثة تملك ميزة مشاركتها فى نهائيات كأس العالم السابقة فى جنوب افريقيا , لذلك فاغلبية عناصرها ستكرر تجربتها السابقة . وتملك فرنسا مهارات فردية عالية مثل فرانك ريبرى وكريم بن زيمة واوليفي جيرو ولكن بالنسبة لى فإن سويسرا يتميز بأنه فريق يتسم بالروح الجماعية التي تجعل منه منتخب يصعب التغلب عليه". 

بالنسبة لمجموعة اللاعبين الذين يضمهم منتخب الاكوادور قال إن هناك مجموعة من اللاعبين الشباب ولكنه يعانى من فجوة بين الاجيال حيث لايضم الفريق سوى لاعبين اثنين فقط ممن شاركوا فى مونديال 2006 وهما سيجوندو كاستيلو وفالينسيا لأن اللاعبين الذين صعدوا لنهائيات المانيا كانوا من كبار السن وباتالى اعتزلوا اللعب. 

وفي تام حديثه أكد مدرب منتخب الاكوادور أنه من الضرورى أن يطلع لاعبو اكوادور على الثقافات الاخرى في كرة القدم والحصول على مزيد من الخبرات من اجل أن ينعكس هذا بالايجاب على المنتخب الوطنى سواء فى نهائيات كاس العالم او بطولة امم امريكا اللاتينية "كوبا امريكا".

وكالات