(أ ف ب) - يقود لاعبا وسط مانشستر يونايتد الانجليزي وميلان الايطالي شينجي كاغاوا وكيسوكي هوندا على التوالي المنتخب الياباني لكرة القدم في مونديال البرازيل الصيف المقبل بحسب التشكيلة الرسمية التي كشف عنها مدرب الساموراي الايطالي البرتو زاكيروني.

واوقعت القرعة اليابان في المجموعة الثالثة الى جانب الكوت ديفوار التي تلاقيها في مباراتها الاولى في 14 يونيو, وكولومبيا واليونان, وهي تملك فرصة التأهل الى الدور الثاني على غرار مونديال جنوب افريقيا 2010.

وقال زاكيروني (61 عاما) في تصريحات لوسائل الاعلام: "نحن نحترم جميع منافسينا ولكن الاكيد اننا لا نهاب اي منتخب", مضيفا "إذا دخلت المباراة متخوفا فإنك ستعاني. نحتاج الى الاستعداد الجيد واللعب بمؤهلاتنا, لدينا العديد من اللاعبين المهاجمين".

وتابع "كانت التشكيلة بذهني ولكنني رغبت في مشاهدة اكبر عدد ممكن من اللاعبين" معربا عن ثقته في تعافي القائد ماكوتو هاسيبي والمدافع الايمن اتسوتو اوشيدا من الاصابة قبل انطلاق العرس العالمي.

واردف قائلا "اختيار 23 لاعبا كان صعبا, كنت ارغب في الاتصال برئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر : لاسأله عن امكانية اضافة لاعبين أكثر, ولكن هذه المجموعة من اللاعبين تعرف جيدا كيف أريدهم أن يلعبوا تكتيكيا".

واشار زاكيروني الى ان كاغاوا لاعب مؤثر في صفوف المنتخب الياباني على الرغم من الموسم المخيب مع مانشستر يونايتد, وقال "انه يقوم دائما بالدور المنوط به".

واوضح زاكيروني ان هوندا "يملك شخصية قوية وقدرة كبيرة على قيادة المنتخب الى تحقيق النتائج الايجابية, ونتمنى أن يفعل ذلك مجددا".

وحجزت اليابان بطلة اسيا بطاقتها الى المونديال عن جدارة بتصدرها مجموعتها بفارق 4 نقاط امام استراليا حيث حققت 5 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة واحدة فقط.

ويدرك زاكيروني حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في المونديال وهو الذي واجه انتقادات شديدة عقب الخروج المخيب لليابان من كأس القارات العام الماضي بثلاث هزائم.

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: ايجي كاواشيما (ستاندار لياج البلجيكي) وشوساكو نيشيكاوا (اوراوا ر دايموندز) وشويتشي غوندا (اف سي طوكيو).

- للدفاع: 

ياسويوكي كونو (غامبا اوساكا) وماساهيكو اينوها (جوبيلو ايواتا) ويوتو ناغاموتو (انتر ميلان الايطالي) وماساتو نوريشيجي (اف سي طوكيو) واتسوتو اوشيدا (شالك الالماني) ومايا يوشيدا (ساوثمبتون الانجليزي) وهيروكي ساكاي (هانوفر الالماني) وغوتوكو ساكاي (شتوتغارت الالماني).

- للوسط: ياسوهيتو ايندو (غامبا اوساكا) وماكوتو هاسيبي (نورمبرغ الالماني) وتوشيهيرو اوياما (سان فريتشي هيروشيما) وهوتارو ياماغوتشي (سيريزو اوساكا) وكيسوكي هوندا (ميلان الايطالي) وشينجي كاغاوا (مانشستر يونايتد الانكليزي).

- للهجوم: يوشيتو اوكوبو (كاوازاكي فرونتال) وشينجي اوكازاكي (ماينتس الالماني) وهيروشي كيوتاكي (نورمبرغ الالماني) ويوتشيهيرو كاكيتاني (سيريزو اوساكا) ومانابو سايتو (يوكوهاما مارينوس) ويويا اوساكو (تي اس في ميونيخ 1860 الالماني).