قدمت رئيسة البرازيل ديلما روسيف كل الضمانات للانتهاء من الاشغال وتجهيز المطارات واستقبال ملايين السائحين الذين سيتوافدون على البلاد خلال مونديال كرة القدم الذي ينطلق بعد 24 يوما.

وصرحت روسيف للبرنامج الإذاعي الأسبوعي "إفطار مع الرئيسة": " أتعهد بأن تكون مطاراتنا جاهزة لكأس العالم, مؤكدة حسن الاستقبال الذي سيحظى به الجميع كما سيتسنى للبرازيليين الفخر بما انجز لحد الان".

وأشارت روسيف الى زيادة قدرة العديد من المطارات على غرار مطار جالياو في ريو دي جانيرو حيث زادت "القدرة على استقبال المسافرين بنسبة 80 بالمئة " وفي مدينة كويابا حيث "ستتضاعف" تلك النسبة "أربع مرات" .

وأورد موقع "جي 1" أن ميناء كويابا الجوي يعاني من تأخر في أعمال التوسعة لذا لن يكون جاهزا للحدث الرياضي , مضيفا أن هذا المطار يعد واحدا من بين الأسوأ حسب آخر إحصاء أجراه الموقع الذي يتولى إدارة المطارات "إنفرايرو"

ودافعت روسيف عن سياسة إسناد العمل في المطارات للقطاع الخاص عبر شراكة مع الحكومة الفيدرالية, قائلة ,"عبر هذا النموذج يتولى القطاع الخاص إدارة المطارات وشركة أخرى تابعة للدولة ونسبة كبيرة من الاشغال وصلت 49 بالمئة.

وتتوفر البرازيل في الوقت الراهن على خمس مطارات كبيرة وهي جواروليوس (ساو باولو) وبرازيليا وفيراكوبوس (كامبيناس في ساو باولو) وكونفينس (بيلو هوريزونتي) وجالياو (ريو دي جانيرو).

وكالات