قال الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أمس الثلاثاء إن المهاجم المصاب رادامل فالكاو سينضم إلى تشكيلة المنتخب في بوينس ايرس استعدادا للمشاركة في كأس العالم التي تنطلق في البرازيل الشهر القادم.

ووضع هذا حدا لشائعات ذكرت أن فالكاو كان في طريقه إلى بوغوتا للإعلان عن غيابه عن كأس العالم في البرازيل بسبب عدم تعافيه من آثار جراحة في أربطة الركبة.

وقال الاتحاد الكولومبي في بيان "سينضم رادامل فالكاو جارسيا إلى زملائه في بوينس أيرس. في الوقت الحالي يواصل المهاجم تدريباته البدنية في ناديه موناكو."

وسجل فالكاو (28 عاما) تسعة أهداف في 13 مباراة بعدما احتلت كولومبيا المركز الثاني وراء الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 لكنه أصيب في أربطة الركبة خلال مباراة مع موناكو في كأس فرنسا خلال يناير الماضي.

وذكرت مصادر بالاتحاد الكولومبي أن القرار الأخير المتعلق بضم فالكاو سيكون في الثاني من يونيو المقبل عندما يعلن المدرب الأرجنتيني خوسي بيكرمان التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا.

وكان بيكرمان أعلن هذا الشهر ضم فالكاو الى التشكيلة المبدئية والمكونة من 30 لاعبا.

وستلعب كولومبيا مباراتين وديتين مع السنغال يوم 31 ماي الجاري ثم مع الأردن في السادس من يونيو المقبل قبل سفر الفريق الى البرازيل.

وأوقعت القرعة كولومبيا في المجموعة الثالثة بكأس العالم التي تنطلق يوم 12 يونيو الى جانب اليونان والكوت ديفوار واليابان.

وكالات