قال هانزي فليك مساعد مدرب منتخب المانيا اليوم الخميس ان لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر سيكون لائقا بشكل تام للعب مع الفريق في كأس العالم لكرة القدم والتي تنطلق الشهر القادم في البرازيل.

ولم يتدرب شفاينشتايغر مع الفريق في أول يوم كامل من المعسكر التدريبي بجبال الألب الايطالية.

ويستعيد شفاينشتايغر لياقته بصورة تدريجية بعد غيابه عن نهائي كأس المانيا مع بايرن ميونيخ أمام بروسيا دورتموند يوم السبت الماضي بسبب اصابة في الركبة.

وقال فليك في مؤتمر صحفي في شمال ايطاليا "أمامه برنامجه الخاص ويجب ان نرى كيف سيسير الأمر معه."

ولا يزال المهاجم ميروسلاف كلوز يتدرب بمفرده بعيدا عن زملائه بعدما غاب عن أغلب فترات الموسم الحالي بسبب الاصابة.

ومن المتوقع ان يلحق الحارس الأساسي مانويل نوير وفيليب لام قائد المنتخب بباقي أعضاء الفريق غدا الجمعة بعد خضوعهما لعلاج مكثف في ميونيخ عقب تعرضهما للاصابة في نهائي كأس المانيا.

وعانى نوير من اصابة في الكتف لكن من المتوقع ان يكون لائقا قبل كأس العالم التي تنطلق يوم 12 يونيو القادم رغم ان المسؤولين وضعوا مارك اندريه تير شتيجن الحارس الجديد لبرشلونة الاسباني على لائحة الانتظار.

وقال فليك "خضع مانويل للعلاج لمدة ست ساعات بالأمس. علم مارك بالأمر واتصل به اندرياس كوبكي مدرب حراس المرمى هاتفيا وأبلغه بعدم الابتعاد أثناء العطلات."

وأضاف "لكن يتوقع الجميع ان يكون مانويل في كامل لياقته وان يلعب. ليس من المفترض ان نتناقش كثيرا في هذا الأمر. مانويل هو الحارس الذي نريده في كأس العالم."

ويأتي رومان فايدنفيلر من دورتموند ورون روبرت تسيلر من هانوفر ضمن لائحة حراس مرمى المانيا لكأس العالم.

وستلعب المانيا مع الكاميرون وارمينيا وديا قبل سفر الفريق الى البرازيل لمواجهة البرتغال وغانا والمنتخب الامريكي في المجموعة السابعة بكأس العالم.

وكالات