بطولة الأولى هواة في دورتها 13

إتحاد تواركة يتعادل ويحافظ على مركزه في الصدارة 

لا غالب ولا مغلوب في قمة أو. الدشيرة ون. الزمامرة 

 

  بقي الوضع على ما هو عليه في مقدمة ترتيب المجموعتين المشكلتين للأولى هواة، بعد اكتفاء المتصدرين بنقطة التعادل. في الشمال سجل الإتحاد الرياضي التوركي تعادله الثاني على التوالي، فاسحا المجال أمام بعض الفرق للإقتراب أكثر من مركز الصدارة وخصوصا وداد تمارة وشباب المحمدية.

في مجموعة الجنوب إنتهت القمة التي احتضنها ملعب أحمد فانا بالدشيرة بدون أهداف، الشيء الذي جعل المنافسين أولمبيك الدشيرة ونهضة الزمامرة يحتفظان بنفس المقعد جنبا إلى جنب بنفس الرصيد من النقاط، وهي النتيجة التي كان يتمناها المتربصون بالزعامة ويتعلق الأمر بكل من نهضة سطات والنادي السالمي وإتحاد أمل تزنيت التي حققت الفوز وبنفس الفارق من الأهداف.

الجولة تميزت أيضا بإجراء لقاءين إثنين أمام مدرجات فارغة على أرضية ملعبين مجاورين وبالضبط بالقصر الكبير والعرائش.

 

مجموعة الشمال:

سطاد ـ إتحاد تواركة: ثاني تعادل على التوالي للمتزعم

اعتبرت النتيجة التي عاد بها المتزعم التوركي من ملعب شهود أمام سطاد المغربي بالإيجابية، سيما وأن خصمه قد استرجع مؤخرا نسبة مئوية كبيرة من مقوماته المعتادة. ويبقي المستفيد الأكبر من هذه الجولة على مستوى مقدمة الترتيب هو وداد تمارة الفائز بسلا على الإتحاد المحلي، الشيء الذي جعله يقلص فارق النقاط الذي يفصله عن صاحب المركز الأول. وبعد أن خانته النتائج الإيجابية بملعب البشير خلال الدورات السابقة، يعود شباب المحمدية ليسجل فوزا صغيرا على حساب إتحاد تاونات لكنه كان مهما، مع العلم أنه لم يتأت له إلا في الجولة الثانية التي أكمل فيها الفريق الزائر المباراة بعشرة لاعبين فقط. ولم تفد السيطرة المطلقة لشباب مريرت على مجريات المباراة التي جمعته بالإتحاد القاسمي، حيث أتيحت فرصة وحيدة لحفار القبور خلال الجولة الثانية سجل منها فوزا ثمينا. وأمام مدرجات فارغة وبالرغم من إتمامه لمباراته التي جمعته بنادي بلدية الخميسات بعشرة لاعبين فقط، تمكن النادي القصري من اقتناص هدف الإنتصار الذي خول له وضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي تعرض إليها مؤخرا. 

مجموعة الجنوب

أولمبيك الدشيرة ـ نهضة الزمامرة: قمة بدون توابل 

حضر كل شيء في مباراة متصدري ترتيب مجموعة الجنوب أولمبيك الدشيرة ونهضة الزمامرة، ما عدا تسجيل هدف على الأقل من هذا الطرف أو ذاك، لتنتهي هذه القمة بنتيجة التعادل التي خدمت إلى حد ما مصالح الفريق الدكالي على اعتبار أنه قد جاور منافسا قويا على أرضية ملعبه. واستفادت الفرق المتربصة بالمقدمة من التعادل الذي آلت إليه قمة المنافسين السوسي والدكالي، وأعني بها النهضة السطاتية المتفوقة على شباب بنجرير، والنادي السالمي الفائز بدوره على الإتحاد البيضاوي، واتحاد أمل تزنيت الذي سجل هدف الفوز على أولمبيك مراكش في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب المسيرة بتزنيت.كما اعتبر فريقا مولودية العيون ونادي بلدية وارزازات من الفرق التي ابتسم إليها الحظ في نهاية الأسبوع الأخير، وذلك بالرغم من تخلف الفريق الصحراوي في النتيجة أمام إتحاد فتح إنزكان، فقد تمكن من إدراك الموقف.بالمقابل فقد تأزمت وضعية الفريق السوسي في أسفل الترتيب. بدوره وجد نادي وارزازات صعوبة كبيرة في اختراق دفاع ضيفه مولودية أسا قبل أن يبتسم له الحظ مرة واحدة في الدقيقة 56.

متابعة: موحا أفرني - عدسة: سمير

 

نتائج الدورة 13

 مجموعة الشمال

ن.القصري ـ ب.الخميسات : 1ـ0

ات.سلا ـ و.تمارة : 1ـ2

سطاد ـ ات.تواركة : 1ـ1

ش.المحمدية ـ ات.تاونات : 1ـ0

ش.مريرت ـ ات.القاسمي : 0ـ1

ف.الناظور ـ ش.العرائش : 2ـ0

قدس تازة ـ و.بوزنيقة : 1ـ1

ن.وجدة ـ ن.مارتيل : 1ـ0

 

 مجموعة الجنوب

ن.السالمي ـ ات.البيضاوي : 2ـ1

أو.الدشيرة ـ ن.الزمامرة : 0ـ0

ن.سطات ـ ش.بنجرير : 1ـ0

ات.تزنيت ـ أو.مراكش : 1ـ0

مو.العيون ـ ات.ف.إنزكان : 2ـ1

ن.ب.ورزازات ـ مو.آسا : 1ـ0

ت.المهني ـ مو.الداخلة : 1ـ1

أ.س.السبت ـ سريع وادي زم : 1ـ1

ف.س.بنور في راحة

مواضيع ذات صلة