(أ ف ب) - كشف المدرب الإيطالي فابيو كابيلو تشكلية المنتخب الروسي الذي يقوده في مونديال البرازيل, مسميا 23 لاعبا يتقدمهم المدافع المخضرم سيرغي ايغناشيفيتش ولاعب الوسط رومان شيروكوف والمهاجم الكسندر كرجاكوف.

ويشكل كرزاخوف (31 عاما) اللاعب الوحيد في التشكيلة المعلنة الذي لعب في مونديال ,2002 في اخر مشاركة لروسيا في كأس العالم.

ومنذ تقليصه عدد لاعبي المنتخب الى 25 من التشكيلة الثلاثينية الاولية في منتصف ماي الماضي, كان على كابيلو (67 عاما) استبعاد لاعبين اثنين اضافيين: لاعب إشبيلية الإسباني دنيس تشيريشيف ولاعب روبن كازان بافل موغيليفيتز.

وأبقى كابيلو الذي مدد أخيرا عقده مع اتحاد كرة القدم الروسي الى نهاية مونديال ,2018 على مواهب شابة مثل أندري سيمينوف وماكسيم كانونيكوف.

ويأتي إعلان كابيلو عن تشكيلته بعد يومين من تعادل روسيا مع النروج 1-1 في مباراة ودية. وكان المنتخب الروسي تخطى نظيره السلوفاكي 1-صفر في الشهر الماضي في اول مبارة تحضيرية للمونديال.

وفي أولى مبارياتها في كأس العالم, تواجه روسيا كوريا الجنوبية في 18 يونيو ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا الجزائر وبلجيكا.

وتعود أفضل النتائج الروسية في المونديال الى عهد الاتحاد السوفياتي الذي احتل المركز الرابع في انجلترا في العام 1966.

التشكيلة

لحراسة المرمى: إيغور أكينفيف (سسكا موسكو), يوري لوديجي (زينيت سانت بيترسبورغ), سيرغي ريزيكوف (روبن قازان)

للدفاع: فاسيلي بيريزوتسكي وسيرغي إيغناشيفيتش وجورجي شكينيكوف (سسكا موسكو), فلاديمير غرانات وألكسي كوزلوف (ديانامو موسكو), أندري ييششنكو (أنزي ماكاشكالا), ديمتري كومباروف (سبارتاك موسكو), أندري سيمينوف (تيريك غروزني)

للوسط: إيغور دينيسوف ويوري زيركوف (دينامو موسكو), ألان دزاغوف (سسكا موسكو), رومان شيروكوف ( أف سي كراسنودار), دنيس غلوشاكوف (سبارتاك موسكو), فكتور فايزولين وأوليغ شاتوف (زينيت سانت بيترسبورغ)

للهجوم: ألكسندر كرجاكوف (زينيت سانت بيترسبورغ), ألكسي إيونوف وألكسندر كوبورين (دينامو موسكو), مكسيم كانونيكوف (أمكار بيرم), ألكسندر ساميدوف (لوكوموتيف موسكو)