بدا جوسيبي روسي مهاجم منتخب ايطاليا في حالة ارتباك اليوم الاثنين عقب استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في كأس العالم بالبرازيل لتصبح هذه المرة الثالثة على التوالي التي يغيب فيها اللاعب عن بطولة كبيرة.

وشارك روسي - الذي تعافى مؤخرا من اخر اصابة لحقت به في الركبة - في التدريبات هذا الاسبوع وخاض المباراة الودية التي انتهت بالتعادل بدون أهداف أمام ايرلندا يوم السبت الماضي الا ان هذا لم يقنع المدرب شيزاري برانديلي بضمه للتشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبا والتي اعلنت امس الاحد.

وسخر روسي من الادعاءات بانه لم يتعاف بشكل كامل.

وقال المهاجم المولود في الولايات المتحدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الاثنين "الجميع يقول انني لست في حالتي. اسأل اي شخص عن نتائج الاختبارات التي خضعت لها الاسبوع الماضي وعن المباراة (امام ايرلندا)."

واضاف روسي الذي يعد بلا شك من افضل مهاجمي ايطاليا عندما يكون في كامل لياقته "ستشعر بالدهشة. تحديات¿ مخاوف ¿ انه امر يثير السخرية.الشيء الاكثر اهمية الان هو مساندة منتخب ايطاليا."

ولم يجر برانديلي اي مقابلات امس الاحد عند الاعلان عن التشكيلة الا انه قال قبل اصداره قراره ان روسي سيخضع لتقييم خلال لقاء ايرلندا لتحديد مستوى لياقته وادائه.

وتباينت ردود الفعل الاولية عقب القرار.

وشعرت جماهير نادي فيورنتينا - الذي يلعب له روسي والذي تولى برانديلي تدريبه من قبل - بالغضب الا ان بعض المعلقين قالوا ان قرار المدرب يتماشى مع تصريحاته السابقة بانه لن يضم اي لاعب لم يتعاف بشكل تام.

وأحرز روسي المولود في الولايات المتحدة 16 هدفا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي لكنه دخل التشكيلة الأساسية لناديه فيورنتينا مرتين فقط في 2014 بسبب معاناته من الاصابة.

ولم ينضم روسي لتشكيلة منتخب ايطاليا في 2010 تحت قيادة مارشيلو ليبي وقاتل بكل ما اوتي من قوة للحاق ببطولة اوروبا 2012 قبل ان يصاب في ركبته ثانية خلال التدريبات مما ادى لغيابه عن البطولة.

وكالات