أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، أن فريق وفاق سطيف الجزائري المؤهل إلى دور نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا، قد يكون عرضة لعقوبات بسبب تصرفات جماهيره خلال لقاءات سابقة من هذه المنافسة.

وذكرت الهيئة القارية، في بلاغ لها، أن ممثليها سجلوا تجاوزا خطيرا لجماهير الوفاق خلال مباراتي الترجي التونسي وأهلي بنغازي الليبي، حيث عمدوا إلى إشعال الألعاب النارية ورميها على الميدان بل واقتحام غرف تبديل الملابس، مع محاولة بعضهم التهجم على حكام مباراة الترجي التونسي التي جرت في سطيف يوم 9 غشت الماضي.

وحذر البلاغ من أن تصرف جماهير وفاق سطيف في بعض مبارياته بمسابقة دوري أبطال إفريقيا سيكون محل نقاش لجنة الانضباط في 14 شتنبر الجاري.

ومن المقرر أن يواجه فريق وفاق سطيف بميدانه في 21 شتنبر الجاري نادي مازيمبي الكونغولي، في ذهاب دور نصف نهاية هذه المسابقة القارية.

ويأتي هذا التلويح بالعقوبات بينما يمر الدوري الجزائري لكرة القدم بفترة حرجة، حيث تم تعليق جميع مباريات البطولة برسم الموسم الحالي "إلى إشعار آخر"، على إثر وفاة لاعب (شبيبة القبايل) الكامروني ألبير إيبوسي إثر إصابته مؤخرا بمقذوفة ألقيت من مدرجات ملعب (فاتح نونبر) بتيزي وزو في نهاية اللقاء أمام اتحاد الجزائر عن الدورة الثانية من البطولة المحلية (القسم الأول).

واعتبر السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه "من غير المقبول أن يتسبب مشجع في وفاة لاعب"، داعيا إلى "الكف عن العنف".

وبدوره، طالب الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، "بعقوبات مثالية" ضد من قاموا بهذا العمل الذي أفضى إلى وفاة اللاعب الكاميروني،، مؤكدا على أن الكرة الإفريقية "لا يمكن أن تكون أرضا خصبة للعنف الكروي أو أي شكل من أشكال العنف".

و.م.ع