البطولة الاحترافية.. أولمبيك خريبك ينتزع التعادل من آسفي

انتهت المباراة التي جمعت بين أولمبيك آسفي وضيفه أولمبيك خريبكة برسم الدورة 11 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، بالتعادل 1 – 1 من توقيع يوسف أوكادي لأولمبيك خريبكة وطوني لأولمبيك آسفي.. بعدما انتهى الشوط الأول خريبكيا بهدف دون رد.

واستطاع أولمبيك خريبكة أن يباغت أصحاب الأرض والضيافة بهدف السبق الذي سجله يوسف أوكادي في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، والتي كانت بمتابة نقطة التحول في المباراة.. إذ بدأ المحليون المباراة بلعب منظم واندفاع موزون بحثا عن هدف السبق.. قبل أن يسقطوا في المحضور وتبعتر ضربة جزاء أوراقهم.

ولم يتنفس أولمبيك آسفي الصعداء سوى في الأنفاس الأخيرة من زمن الشوط الأول عندما طرد حكم المباراة لاعب أولمبيك خريبكة ياسين عمريوي في الدقيقة 43، عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.. إذ مباشرة بعد هذا الطرد أتيحت فرصة لأولمبيك آسفي إثر هجوم منظم في الدقيقة 44، لكن أسامة التومي تعامل مع الكرة وأمام شباك الخريبكيين بشكل أرعن.. لينتهي الشوط الأول بتقدم أولمبيك خريبكة بهدف لا شيء.

ومع بداية الشوط الثاني اتضح أن أولمبيك خريبكة سيبذل كل ما في وسعه من أجل الدفاع والحفاظ على هدف السبق، مع اعتماد المرتدات المضادة والسريعة.. فيما تجند أولمبيك آسفي للضغط الهجومي أكثر مستغلا تفوقه العددي رغبة في تحقيق التعادل على الأقل.

لكن هذا السيناريو لم يخدم أولمبيك آسفي بقدر ما خدم أولمبيك خريبكة الذي لعب بدفاع صامد يصعب اختراقه.. إذ رغم الاستحواذ على الكرة الذي أبان عليه المسفيويون، فقد ظل استحواذا عقيما وبلا فاعلية.

وأبرز فرصة أتيحت لأولمبيك آسفي كانت في الدقيقة 66 على مرحلتين.. لكن كان لها الدفاع الخريبكي بالمرصاد.. ليظل المحليون يعانون من سوء تدبير الهجمات وتفعيل الضغوطات بشكل قوي ومثمر.

ورفع المسفيويون من إيقاع الضغط ، وبكافة لاعبيه تقريبا خلال الدقائق العشر الأخيرة.. لكن ظلوا يواجهون صعوبة بالغة في تجاوز الخط الدفاعي لأولمبيك خريبكة الذي استمات لاعبوه في تشتيت الكرات وإبعاد كل خطورة.. خاصة في الدقيقة 87 حيث أتيحت فرصة ذهبية للاعبي آسفي على ثلاث مراحل.. إذ سدد الكرة طوني وصدها الحارس حمزة معتمد ثم سدد كوفي بوا وصدها أيضا الحارس قبل أن يسدد عطوشي بدوره ليصدها الحارس مرة أخرى.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه نحو فوز أولمبيك خريبكة تمكن طوني من تسجيل هدف رائع عبر تسديدة دقيقة عجز الحارس معتمد عن صدها، كان ذلك في الدقيقة 90+2، ليمنح فريقه أولمبيك آسفي هدف التعادل.. وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة. 


بطاقة المباراة

أولمبيك آسفي – أولمبيك خريبكة 1 – 1  

السبت 08 دجنبر 2018 (الدورة 11)

ملعب: المسيرة الخضراء

الحكم: محمد النحيح

الأهداف: يوسف أوكادي (د.18 من ض.ج) لصالح أولمبيك خريبكة – طوني (د.90+2) لصالح أولمبيك آسفي.

الإنذارات: ياسين عمريوي – زهير أوشن (أولمبيك خريبكة) – محمد لوليدة (أولمبيك آسفي)

الطرد: ياسين عمريوي د.43 (أولمبيك خريبكة)

أولمبيك آسفي: مختار مجيد – أنس النية – (مهدي عطوشي) – كلاوديو رافائيل سانطوس – محمد العاشير – يحيى عطية الله – عمر منصوري – محمد لوليدة – زكريا الهلالي – شرف الدين غوردماني – (طوني إدغوماريغوي) – أسامة التومي – كوفي بوا

المدرب: هشام الدميعي

أولمبيك خريبكة: حمزة معتمد – زهير الهاشمي – يوسف أوكادي – كاسي ماتياس – ياسين عمريوي – محمد العسكري – أسامة المزكوري – حمزة قلعي – خالد صروخ – (نجيب المعتني) – المهدي الهاكي – (يوسف ساكور) – زهير  أوشن – (خالد حشادي)

المدرب: محمد أمين بنهاشم

مواضيع ذات صلة