أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الإثنين تغريم الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال مبلغ 8 الآف جني استرليني (10 الآف دولار) بعد اعترافه بسوء السلوك اثر قيامه بركل قارورة مياه بلاستيكية نحو المدرجات خلال مباراة فريقه ضد مضيفه برايتون في الدوري الممتاز.

وأفاد الاتحاد في بيان "مدرب أرسنال أوناي إيمري غرم ثمانية آلاف جني استرليني بعدما أقر بتهمة سوء السلوك الموجهة اليه (...) الأمر يتعلق بتصرفه خلال مباراة ضد برايتون في 26 كانون الأول/ديسمبر 2018".

ADVERTISEMENTS

واستشاط ايمري غضبا من أداء فريقه في الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت ضمن المرحلة التاسعة عشرة وانتهت بالتعادل 1-1، فقام بركل قارورة المياه لتسقط بالقرب من أحد مشجعي الفريق المضيف.

وتوجه إيمري سريعا نحو المشجع واعتذر منه، قبل أن يكرر ذلك بعد المباراة، ولاحقا في المؤتمر الصحافي الذي تلاها.

وكان إيمري قد أعرب في مؤتمر صحافي آخر سبق مباراة فريقه ضد ليفربول في المرحلة العشرين، عن أمله في أن يطوي الاعتذار صفحة الحادثة، مؤكدا في الوقت ذاته "يتعين علي احترام القرار لانه سيكون نتيجة لتصرفي لكن لم يكن ثمة أي نية أخرى من قبلي حيال المشجع".

ADVERTISEMENTS

وتفادى إيمري منعه من التواجد في دكة بدلاء فريقه لمباراة، وهي عقوبة سبق للاتحاد فرضها على المدرب السابق لمانشستر يونايتد جوزي مورينيو، عندما قام بركل قارورة مياه أيضا خلال مباراة ضد وست هام (1-1) في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.