الرجاء يطالب بتأجيل الديربي لهذه الأسباب

طالب جواد الزيات رئيس الرجاء الرياضي، العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية، بإعادة تأجيل مباراة الديربي أمام الغريم الوداد البيضاوي، بسبب ما وصفها بالأسباب الأمنية جراء نقل الديربي إلى الملعب الكبير بمراكش.
وقال جواد الزيات خلال ندوة صحفية عقدها مساء أمس الأربعاء بمقر الرجاء، أنه سيعرض طلب التأجيل المعلل على رئيس الجامعة، ويتطلع لتأجيل الديربي مراعاة لصورته الجميلة التي يصدرها للعالم، مؤكدا أن إجراء الديربي بمراكش يعتبر مخاطرة فعلية.
وكانت لجنة البرمجة قد قررت إجراء مباراة الديربي المؤجلة عن الدورة العاشرة للبطولة الإحترافية الأولى، يوم الأحد سادس يناير بملعب مراكش الكبير، على إثر إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء لاستكمال الأشغال بمرافقه.
ونتيجة لقرار المقاطعة المعلن من الفصائل المناصرة للرجاء والوداد بسبب نقله لمراكش، فإن الرجاء المستضيف للديربي سيتكبد خسائر مالية كبيرة، قدرها البعض ب300 مليون سنتيم، وهي خسائر لها قيمتها في ظرفية مالية حرجة كالتي يعيشها الرجاء.
ولم يفوت جواد الزيات فرصة عقد اللقاء الإعلامي، ليوجه سهام النقد للتحكيم، إذ اعتبر فريقه ضحية لأخطاء تحكيمية جد مؤثرة، وقال الزيات:
"إزاء تكرار الأخطاء التحكيمية التي باتت تستهدف فريقنا، قمنا بمكاتبة اللجنة المسؤولة عن التحكيم ونبهناها للأمر، وطالبناها بتعيين حكام جيدين، إلا أننا لم نتلق منها أي رد، وأنا هنا أرفع الصوت عاليا لأحتج على ما نتعرض له من أخطاء وتجاوزات تحكيمية، أنا لا أتهم أحدا، ولكنني أسجل أن فريقنا بات عرضة لأخطاء تحكيمية تفقده الكثير من النقاط".

مواضيع ذات صلة