مسيرون سابقون يجرون الكوكب للقضاء

رفع نعيم مبارك راضي الكاتب العام السابق لفريق الكوكب المراكشي، ومحمد البوكراني عضو المكتب المسير السابق، دعوى قضائية ضد فريق الكوكب المراكشي للمطالبة بمستحقاتهما العالقة في ذمة النادي الذي تسلم منحة مجلس الجهة البالغة 490 مليون سنتيم.
وحسب مصدر من الفريق، فقد تم تسديد ديون عدد من الأعضاء بحيث تسلم المكتب المديري مبلغ 210 مليون سنتيم، ونال فؤاد الورزازي رئيس اللجنة المؤقتة مبلغ 100 مليون سنتيم، ومحسن مربوح الرئيس السابق 160 مليون سنتيم، فيما تحصل هشام مشواط النائب الأول للرئيس في المكتب السابق على 20 مليون سنتيم.
وأوكل المتضرران محاميا للنيابة عنهما في رفع دعوى قضائية بعد الادلاء بالوثائق التي تثبت حقوقهما على الفريق عبارة عن شيكات وفواتير مضمونة خاصة بتسيير الكوكب، كما أن شكاية ثانية مرفوعة للمجلس الجهوي للحسابات تطالب بالتدقيق في حسابات الفريق طيلة الفترة الممتدة من 2012 إلى 2018.
و كان فؤاد الورزازي قد وعد عضوي المكتب المسير السابق نعيم راضي مبارك و محمد البوكراني بتصفية ملف متعلقاتهما المالية حين توصل المكتب بمنحة المجالس بيد أن أكد الكاتب العام السابق أكد أن خزينة النادي تلقت 490 مليون سنتم وزعت بطرق يجب التحقيق و التدقيق فيها ، في حين ذهبت الوعود التي تم تقديمها للعضوين المذكورين بتصفية ديونهما أدراج الرياح.
وتزيد شكاية العضوين السابقين من أزمة الكوكب المراكشي بعد أن طعن سبعة أعضاء كانوا ينتمون للمكتب المسير السابق في شرعية الرئيس فؤاد الورزازي، إلى جانب شكايات المدرب فوزي جمال والرئيس السابق محسن مربوح والماليين ساماكي وكوليبالي فضلا عن أزيد من 30 شكاية أخرى كان قد رفعها لاعبون ومدربون وأطرا تقنية جرى الاستغناء عنها دون تسليمها مستحقاتها.

 

مواضيع ذات صلة