إيمري يؤكد أن "الثقة" هي مفتاح أرسنال للتأهل الى دوري الأبطال

أكد المدرب الإسباني لأرسنال الإنكليزي أوناي إيمري أن لاعبيه يحتاجون للفوز من أجل استرجاع ثقتهم بأنفسهم وتعزيز حظوظ النادي اللندني بنيل إحدى بطاقات التأهل إلى دوري ابطال أوروبا الموسم القادم.

ويأمل فريق "المدفعجية" أن يعود إلى دوري الأبطال بعد غيابه عنها في العامين الأخيرين، غير أن آماله اصطدمت بالخسارة السبت أمام جاره وست هام (صفر-1) في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي.

وتجمد رصيد ارسنال عند 41 نقطة في المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع جاره تشلسي الفائز على نيوكاسل (2-1).

واعترف إيمري، الذي استبعد مرة جديدة صانع الالعاب الالماني مسعود أوزيل عن التشكيلة على الرغم من تعافيه من إصابة في الركبة، بأن الثقة ضعيفة عند لاعبيه، ولكنه لم يستبعد في الوقت ذاته قدرة ارسنال على استعادة اندفاعه وحماسه في حال فوزه على تشلسي السبت في المرحلة الثالثة والعشرين.

وعندما سُئل عما إذ ا كان بامكان أرسنال أن ينهي الدوري ضمن المراكز الاربعة الاولى، أجاب "الآن الأمور باتت أصعب، وهذا واضح"، مضيفا "أعتقد أن الأهم بالنسبة لنا هو استعادة ثقتنا وأن نكون منافسين أكثر. نحتاج الى الثبات (في اداء الفريق) خلال 38 مباراة".

وأردف المدرب الإسباني البالغ 47 عاما "ليس كافيا في الوقت الحالي. النتيجة كانت سيئة أمام وست هام. لو فزنا... لكنا واجهنا تشلسي ونحن متخلفون عنه بفارق ثلاث نقاط فقط، لكن هذه النتيجة جعلت الأمور أصعب".

وبدأ إيمري مسيرته مع "المدفعجية" خلفا للفرنسي أرسين فينغر بسلسلة من 22 مباراة بدون خسارة، لكن فريقه لم يفز خارج أرضه في الدوري في مبارياته الأربع الاخيرة، حاصدا نقطة واحدة من 12 ممكنة.

وتحدث المدرب الإسباني عن هذه النقطة السلبية قائلا "إنه تحدينا. نعمل على ذلك..."، خاتما "نحتاج إلى المزيد من الثقة، وأداء أفضل من الناحية الجماعية، وأن نكون أكثر تنافسا خارج أرضنا لتبديل هذه اللحظات. بدأنا الموسم خارج قواعدنا بشكل جيد، وكنا ننافس ونفوز".

مواضيع ذات صلة