فرض الطوغولي لابا كودجو نفسه نجما لباية هذا الموسم، بدليل أنه يحتل المركز الأول في ترتيب الهدافين بعشرة أهداف، وبات أيضا واحدا من اللاعبين الأساسيين بالفريق البركاني.
ويلعب الهداف الطوغولي موسمه الثالث داخل القلعة البركانية، ورغم أن بدايته مع نهضة بركان عرفت بعض الصعوبات، إلا أنه استطاع أن يفرض نفسه في الموسمين الثاني والثالث، مؤكدا أنه من الصفقات الناجحة للفريق البركاني، ومن أفضل اللاعبين الأجانب. 
كودجو وفي حواره مع جريدة «المنتخب» يؤكد أسرار عودته القوية هذا الموسم، وكذا الأجواء الذي يعيشها بركان، كما تحدث عن الموضوع الهام والذي يهم مستقبله، خاصة أن عقده سينتهي هذا الصيف.

ــ المنتخب: ماذا يمثل لك الفوز بلقب كأس العرش؟
لابا كودجو: إنها ذكرى جميلة، كنت سعيدا كوني من هذا الجيل الذي صنع تاريخ نهضة بركان، خاصة أنه أول لقب يدخل خزانته، لقد بحثنا في السنوات الثلاث عن هذا اللقب، من جل إسعاد الجمهور البركاني، وكذا المسؤولين الذي نعرف أنهم لا يبخلون علينا برصد كل الإمكانيات من أجل تحقيق الأفضل، لذلك كان من المهم أن نفوز بالكأس، لأننا كنا نعرف أن مكونات الفريق كانت تنتظر تتويجا بفارغ الصبر.

ــ المنتخب: برأيك أين تكمن قوة نهضة بركان، الكثيرون يعتبرون أنه فريق لا يشكو من الضغط؟
لابا كودجو: قوة نهضة بركان أولا في الإستقرار التسييري، والطريقة التي تدبر بها أمور الفريق، حيث هناك احترافية كبيرة، ذلك أن الفريق البركاني يجني ثمار هذه السياسة الناجحة، والثورة التي نعيشها ليست صدفة.
قوتنا أيضا في روحنا لجماعية، كما أكدت نحن كعائلة واحدة، هناك انسجام كبير بين مكونات الفريق، وجمهور رائع يساندنا في السراء والضراء، أعيش في مدينة هادئة وأناسها طيبون، كل ذلك يعطينا فريقا متماسكا.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: تلعب للموسم الثالث على التوالي بالبطولة الإحترافية، ما رأيك فيها؟
لابا كودجو: هي بطولة في تطور مستمر من جميع المستويات، وذلك من حيث البنيات التحتية والمستوى التقني أيضا جيد، واللاعب المغربي موهوب، دائما ما أتحدث عن هذا الأمر لوسائل لإعلام الطوغولية، فقط عليه أن يعتمد على الإستعداد البدني، ومطالب أن يتسلح بالشجاعة لفرض نفسه، كما أن انتدابات محترفين أعطىت مستوى آخر للبطولة.

ــ المنتخب: على ذكر البطولة، هل يمكن أن نرى نهضة بركان هذا الموسم ضمن المنافسين على الدرع؟
لابا كودجو: طبعا هذا ما نتمناه، وكل مكونات الفريق تنتظر اليوم الذي سيحقق فيه نهضة بركان لقب البطولة، بعد أن توجنا بكأس العرش، سنرى ما ستحمله المرحلة القادمة، وما سنسجله من نتائج المباريات، وكيف سنتعامل مع كل الإستحقاقات التي تنتظرنا، إذ عادة ما يكون طريق الفوز باللقب صعبا ومليء بالصعوبات.  

ــ المنتخب: من ترشح للفوز باللقب هذا الموسم؟
لابا كودجو: في الواقع من الصعب تحديد الفريق الذي ممكن أن يفوز باللقب، تعرف أن البطولة بدأت بمجموعة من المؤجلات، ويصعب الوقوف على الترتيب الصحيح، ناهيك أن المفاجأة تبقى واردة، على غرار ما فعله اتحاد طنجة في الموسم الماضي، لكن دائما ما تكون هناك أندية مرشحة، وتنافس كل موسم على اللقب، على غرار الرجاء أو الوداد.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: بالنسبة للجانب الدولي، أكيد أنك تحلم بالمشاركة مجددا في كأس أمم إفريقيا؟
لابا كودجو: منتخب الطوغو لم يحسم تأهله، تنتظرنا مباراة حاسمة عندما سنواجه البنين، نحن مطالبون بالفوز من أجل التأهل، وطبعا أتمنى أن أشارك في هذا العرس الكروي.

ــ المنتخب : أكيد أن هناك متابعة كبيرة لأخبارك في الطوغو؟
لابا كودجو: أتمنى أولا أن أكون خير سفير للكرة الطوغولية في المغرب، لقد أصبحت هناك متابعة كبيرة في الطوغو للبطولة المغربية، أي منذ قدومي، خاصة هذا الموسم، قياسا بالأهداف التي سجلت وتصدري ترتيب الهدافين، وهناك الإعلام أيضا يتابع كل أخباري وما أقوم به، وهذا يحفزني لأجتهد أكثر وأقدم الأفضل، لأكون خير مثال للاعبين الشباب بالطوغو.