أعاد مانشستر سيتي الفارق الى 4 نقاط بينه وبين ليفربول المتصدر بفوزه السهل على مضيفه هادرسفيلد بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وكان ليفربول ابتعد 7 نقاط مؤقتا في الصدارة اثر فوزه الصعب على ضيفه كريسطال بالاس (4-3) السبت.

ولم يرحم سيتي مضيفه بعد أسبوع على رحيل مدربه الاميركي دافيد واغنر، فافتتح التسجيل مبكرا بفضل تسديدة من خارج منطقة الجزاء من مدافعه الدولي البرازيلي دانيلو (18).

وتابع سيتي ضغطه في الشوط الثاني وعزز تقدمه بواسطة رحيم سترلينغ بتمريرة من الالماني لوروا ساني (54)، ثم أضاف الأخير الهدف الثالث بتمريرة من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (57).

وشهدت المباراة مشاركة الدولي البلجيكي كيفن دي بروين كأساسي بعد إبلاله من الإصابة، للمرة الاولى منذ أوخر العام الماضي، بينما أراح المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا مهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس الذي سجل سبعة أهداف في المباريات الثلاث الاخيرة، وجلس على مقاعد الاحتياط إلى جانب الإسباني دافيد سيلفا.

واعتبر غوارديولا أن فريقه كان بامكانه أن يلعب بشكل أفضل بعيدا عن ملعبه وقال "الطريقة التي لعبنا بها لم نكن نستحق أكثر من تسجيل ثلاثة أهداف. سنتطور في المستقبل".

وأردف قائلا "علينا أن نطلب المزيد من أنفسنا في كل مباراة وتقديم الأفضل، ولكن في بعض الأحيان تكون الأمور صعبة. يدافعون (الفريق المنافس) عميقا ورجلا لرجل".

ورفع سيتي حامل اللقب رصيده من الأهداف إلى 62 في 23 مباراة في البطولة هذا الموسم، أكثر بـ 8 أهداف عن المتصدر فريق "الحمر".

وتابع المدرب الإسباني قائلا "نملك عددا كبيرا من النقاط (56)، ولكن هذه المباراة (أمام هادرسفيلد) تعلمنا أنه بامكاننا أن نتطور"، مضيفا "سجلنا العديد من الأهداف، حتى الآن كل شيء جيد. فريق واحد هو أفضل منا في يناير وهناك المزيد من المباريات لخوضها. لا تفوز أو تخسر لقب البطولة الانكليزية في يناير".

وختم قائلا "علينا ان نركز على ما نقوم به. في حال فاز ليفربول، علينا أن نفوز. وفي حال خسر ليفربول علينا أيضا أن نفوز".

وتجمد رصيد هادرسفيلد، الذي يقبع في قاع الترتيب، عند 11 نقطة بعدما تلقى خسارته 16 مقابل فوزين و5 تعادلات.

ويقام لاحقا الدربي اللندني بين فولام وطوطنهام هوتسبر في ختام هذه المرحلة.