لن يكون فريق تشيلسي هو العقبة الوحيدة أمام توتنهام، للوصول للمباراة النهائية ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم.

وفاز توتنهام في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وهو ما سيجعل لديه أفضلية في مباراة الإياب التي تقام بعد غد الخميس، بالدور قبل النهائي، التي تقام في ملعب ستامفورد بريدج، حيث سيفتقد الفريق لجهود العديد من لاعبيه المميزين.

ويغيب عن اللقاء هاري كين، الذي سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب، بسبب إصابة في الكاحل، وسون هيونج مين الذي يشارك مع منتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا.

وبما أن حالة لوكاس مورا غير معلومة حتى الآن، حيث يتعافى من إصابة في الركبة، كما أن ديلي آلي عانى من مشكلة في أوتار الركبة في مباراة فولهام الأخيرة، يوم الأحد الماضي، قد يفتقد ماوريسو بوكيتينو، مدرب توتنهام، 4 أسلحة هجومية في الفريق.

وقال بوكيتينو: "هذا غير مقلق، إنها فرصة هائلة للاعبين مختلفين للعب. سنذهب إلى هناك ونحن نتوقع الفوز".

وأضاف: "نتمنى ألا تكون مشكلة كبيرة ولكن الشيء الأهم هو الثقة. ستكون مباراة صعبة لأن تشيلسي فريق رائع ولكننا سنذهب إلى هناك وسنحاول الفوز".

واستطاع فرناندو يورنتي، المهاجم الوحيد المتبقي في الفريق، أن يسجل هدفا ولكن لسوء الحظ كان بالخطأ في مرمى فريقه، وهو ما جعل فولهام الضيف في المقدمة.

ومع ذلك، تمكنت رأسية ديلي آلي من تعديل النتيجة، قبل أن يغادر المباراة، ثم أضاف هاري وينكس هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وقال إيريك داير لاعب خط الوسط "كل فريق يتعرض لإصابات، يجب أن نتعامل معها، لا نشعر بالأسف على أنفسنا".

وأضاف: "الإصابات تحدث في كرة القدم ولهذا السبب يكون لديك فريق وليس 11 لاعبا".

تشيلسي بلا أنياب

وما زال فريق تشيلسي، مكتمل الصفوف، وهو المرشح للصعود إلى المباراة النهائية، ولكن ربما لا يكون هذا شيئا مسلما به.

ولم يكن لتشيلسي أنيابا خلال المباراة التي خسرها (0-2)، أمام آرسنال، يوم السبت الماضي، وهو ما جعل المدرب ماوريسيو ساري ينتقد الفريق بشكل لاذع.

وقال ساري للصحفيين باللغة الإيطالية: "الحقيقة، أنا غاضب للغاية لأن هذه الخسارة كانت بسبب عقليتنا أكثر من أي شيء آخر، لأننا لعبنا أمام فريق كان أكثر تصميما منا وهذا شيء لا يمكنني تقبله".

وأضاف: "حقيقة هذا الأمر أنه يبدو أن هذه المجموعة من اللاعبين يصعب تحفيزهم".

وعلى الأرجح سيلتقي الفائز مع مانشستر سيتي في المباراة النهائية، خاصة وأن حامل اللقب فاز على بريتن ألبيون (9-0)، في مباراة الذهاب، وستكون مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء، غير ذات أهمية.

لذلك، هذا سيترك فريقا توتنهام وتشيلسي يقدمان الإثارة المتبقية في الدور قبل النهائي.

ومع أن توتنهام فاز بأول مواجهتين بين الفريقين هذا الموسم، إلا أن داير يعلم أن تسجيل 3 أهداف (هاتريك) لن يكون سهلا.

وقال "إنها مباراة أخرى كبيرة، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا إذا أردنا الفوز، وأن نضع أنفسنا في موقف جيد إذا أردنا الفوز".

وأضاف "لقد قدمنا بعض المباريات الرائعة أمام تشيلسي في العامين الماضيين، ونتمنى أن نقدم مباراة جيدة أخرى".