سولسكاير يراهن على قتل آرسنال بسلاحه القديم

من المقرر أن يواجه أليكسيس سانشيز، مهاجم مانشستر يونايتد، ناديه السابق آرسنال غدا الجمعة في المباراة التي تجمع بين الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وتعد مباراة الغد هي أول مرة يعود فيها اللاعب القادم من تشيلي إلى ملعب الإمارات، منذ أن غادر صفوف النادي المنتمي لشمال لندن منتقلا إلى اليونايتد في العام الماضي.

وقال النرويجي أولي جونار سولسكاير المدرب المؤقت ليونايتد إن سانشيز، الذي لعب عددا قليلا من المباريات في الأسابيع الأخيرة وغاب عن آخر مباراتين بسبب الإصابة، سيلعب في مواجهة آرسنال الذي تركه قبل عام.

ومنذ انضمامه إلى آرسنال في 2014 سجل سانشيز 80 هدفا في 166 مباراة شارك فيها في جميع المسابقات، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في يناير/كانون ثان 2018 في صفقة تبادلية مع لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان.

وشارك سانشيز في الفوز 2-1 على آرسنال في الدوري الإنجليزي خلال إبريل/ نيسان الماضي، لكن مواجهة الغد ستكون أول مباراة يلعبها أمام جمهور يقارب 60 ألف متفرج اعتاد على مؤازرته.

وقال سولسكاير لقناة يونايتد: "سيشارك. أعتقد أنه سيحب خوض المباراة إذا ما كانت الجماهير ضده. إنه أدى التدريبات بشكل رائع وكان يتميز بالتركيز. أتمنى أن يستمتع بالمباراة".

وسيغيب عن المباراة لاعب الوسط مروان فيلايني إضافة للثنائي الدفاعي كريس سمولينج وماركوس روخو بسبب الإصابة.

وأوضح المدرب النرويجي "عاد سمولينج للمران وأتمنى أن يلعب الأسبوع المقبل. أما فيلايني وروخو فلا يزال أمامهما بعض الوقت".

وقال سولسكاير، الذي بدأ تدريب اليونايتد بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر/ كانون الأول 2018 "لدينا تشكيلة جيدة وتمتاز بالموهبة. هناك لاعبون يريدون اللعب ويملكون المؤهلات لذلك. سأجري تغييرا أو اثنين بالتأكيد".

وخاض اليونايتد، حين كان سولسكاير لاعبا معه مواجهات ملحمية أمام آرسنال، بما في ذلك مباريات في كأس الاتحاد الانجليزي وقال إنها كانت لقاءات لا تنسى.

وأتم "كانت واحدة من أشرس أوجه التنافس خلال سنوات لعبي هي تلك التي كانت تحدث بين الفريقين. إذا أحرز آرسنال لقبين فزنا بثلاثة ألقاب وكانت المواجهات بيننا رائعة".

مواضيع ذات صلة