أبرز انتقالات اليوم الأخير للفترة الشتوية الأوروبية

في ما يأتي أبرز التعاقدات التي سجلت في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية لأندية كرة القدم الأوروبية، الخميس 31 يناير:

* ضم نادي نيوكاسل يونايتد الباراغواياني ميغل ألميرون من بطل الدوري الأميركي أطلانطا يونايتد. ووقع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما عقدا لخمسة أعوام ونصف العام، في صفقة تقدر قيمتها بـ20 مليون جنيه استرليني (26 مليون دولار أميركي). كما تعاقد النادي مع الإيطالي أنطونيو باريكا على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي حتى نهاية الموسم.

* تعاقد أرسنال مع الدولي الإسباني دينيس سواريز (25 عاما) على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني حتى نهاية الموسم، في خطوة ستعيد جمع اللاعب بأوناي إيمري الذي سبق له أن أشرف على تدريبيه خلال موسم 2014-2015 الذي أمضاه معارا في صفوف إشبيلية.

* أعلن نادي ولفرهامبتون التعاقد بشكل دائم مع الإسباني جوني أوتو مقابل 18 مليون جنيه استرليني من أتليتكو مدريد الإسباني، بعدما أمضى النصف الأول من الموسم معه على سبيل الإعارة.

* ضم حامل لقب البطولة الممتازة مانشستر سيتي الكرواتي أنتي بالافرسا من هايدوك سبليت في صفقة قدرت قيمتها بسبعة ملايين جنيه استرليني، على أن يبقى مع فريقه الحالي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

* انتقل المهاجم الفرنسي أبو بكر كامارا من فولام الى يني ملاطيا سبور التركي، في خطوة تأتي بعد نحو أسبوع من إعلان النادي الإنكليزي إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر بعد توقيفه من قبل الشرطة إثر عراك خلال حصة تدريبية للفريق.

* ضم بيرنلي المهاجم الدولي السابق المخضرم بيتر كراوتش (38 عاما) من ستوك سيتي الذي يلعب في الدرجة الاولى (الثانية فعليا)، بموجب عقد لفترة قصيرة.

*أكمل كريستال بالاس في اللحظات الاخيرة عقد انتقال المهاجم الدولي البلجيكي ميتشي باتشواي من تشلسي على سبيل الاعارة. وانتهى عقد إبن الـ 25 عاما بالإعارة مع فالنسيا الذي ارتدى قميصه لمدة عام (2018).

* تعاقد فولام مع الجناح لازار ماركوفيتش من ليفربول لفترة قصيرة. وتنقل اللاعب الدولي الصربي إبن الـ 24 عاما منذ وصوله الى ملعب "أنفيلد" عام 2014 في اربعة أندية مختلفة على سبيل الاعارة.

* ضم نادي فالنسيا مهاجم ألافيس روبن سوبرينو في صفقة تقدر قيمتها بخمسة ملايين اورو، ومن المقرر أن تبقيه في صفوفه حتى حزيران/يونيو 2022. سيعزز قدومه خيارات الفريق في خط المقدمة مع نهاية فترة استعارة البلجيكي ميتشي باتشواي من تشلسي الإنكليزي.

كما ضم فالنسيا على سبيل الإعارة المدافع الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا قادما من سلتا فيغو، بينما استعار الأخير المدافع لوكاس أولازا من بوكا جونيور الأرجنتيني، والجزائري رياض بودبوز معارا من بيتيس.

* وافق إسبانيول على بيع مهاجمه ليو بابتيستاو الى نادي ووهان زال الصيني، بعدما سجل له تسعة أهداف الموسم الماضي.

* أعلن نادي برشلونة التعاقد مع البرازيلي إيمرسون من أتلتيكو مينييرو مقابل 12 مليون اورو (13.7 مليون يورو) بموجب عقد يمتد حتى عام 2024. ولكن المدافع البرازيلي الشاب (20 عاما) سيلعب بقميص ريال بتيس على سبيل الاعارة حتى يونيو المقبل.

كما أنهى النادي الكاطالوني اجراءات التعاقد مع المدافع الفرنسي جان-كلير توبيدو من تولوز مقابل مليوني يورو. وسينضم إبن الـ 19 عاما إلى الفريق في يونيو المقبل.

* تخلى المتصدر بوروسيا دورتموند عن لاعب وسطه الياباني شينجي كاغاوا لصالح بشيكتاش التركي، معارا حتى نهاية الموسم.

كما اعار دورتموند لاعبه المدافع جيريمي توليان (24 عاما) الى سلتيك الاسكتلندي حتى نهاية الموسم الحالي.

* غادر المدافع الفرنسي-المالي ألمامي توري فريقه موناكو للإنضمام الى إينتراخت فرانكفورت بموجب عقد لمدة 4 أعوام ونصف.

* إنضم بطل العالم لما دون 17 عاما الانكليزي إميل سميث روو (18 عاما) الى لايبزيغ قادما من ارسنال الانكليزي على سبيل الاعارة.

* تعاقد نادي أوغسبورغ مع المدافع الانكليزي ريس أكسفورد من وست هام يونايتد على سبيل الاعارة.

* بعد يوم من تعاقده مع الويلزي رابي ماتوندو من مانشستر سيتي، ضم شالكه المدافع الدولي الهولندي جيفري بروما (27 عاما) على سبيل الاعارة من فولفسبوغ.

* تعاقد نادي أودينيزي مع لاعب الوسط الدولي البرازيلي ساندرو (29 عاما) من جنوى مع بند إجباري لشراء اللاعب. وسبق لساندرو أن لعب مع توتنهام وكوينز بارك رينجرز الانكليزيين، كما ارتدى قميص وست بروميتش ألبيون على سبيل الاعارة.

* ضم نادي موناكو لاعب الوسط جورج-كيفن نكودو من توتنهام على سبيل الإعارة.

* وقع نادي بوردو عقدا مع اللاعب الواعد ياسين عدلي (18 عاما) قادما من باريس سان جرمان مقابل حوالي 5 ملايين اورو. وارتبط إسم عدلي بفريق أرسنال الانكليزي الصيف الماضي.

* بعد اسبوع من التوقيع مع المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي من نيس، سمح مرسيليا لمهاجمه اليوناني كوستاس متروغلو بالرحيل الى فريق غلطة سراي التركي على سبيل الاعارة.

* عاد لاعب الوسط فالنتان إيسيريك الى البطولة الفرنسية بانضمامه الى نانت حتى نهاية الموسم قادما من فيورنتينا الايطالي. وسبق للاعب الفرنسي أن دافع عن الوان موناكو ونيس.

مواضيع ذات صلة