عاد فريق الوداد البيضاوي بفوز ثمين من قلب نيجيريا في المباراة التي جمعته بعد زوال يومه السبت بمضيفه لوبي سطار برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية.

وقادت التصديات الكبيرة للحارس التكناوتي، الوداد للعودة بانتصار هام وتاريخي من نيجيريا بهدف محمد نهيري من ضربة جزاء، قادت الفرسان الحمر للبقاء في الصدارة المشتركة مع صن داونز ومطيحا بمنافس عنيد من المنافسة.
الوداد البيضاوي قدم ومنذ فترة طويلة واحدة من أجمل مبارياته خارج ملعبه، وبدأ اللقاء ضاغطا دون أن يترك الفرصة أمام لوبي سطار ليتنفس.
وكان بإمكان الوداد أن يكون سباقا للتسجيل لو احتسب الحكم جزاء صحيحا بعد عرقلة الحسوني الواضحة قبل أن يكفر عن الغلط ويعود ليعلن ضربة جزاء، ومنح النهيزي في الدقيقة 18 الفرصة ليكافئ الفرسان الحمر على أفضليتهم المطلقة.
هدف حرر لاعبي الوداد و مكنهم من بسط السيطرة والتنويع الهجومي عبر اختراقات الحسوني المتألق وأوناجم.ولمع نجم الحارس التكناوتي في المباراة بعد" باراد" رائع في الدقيقة 38 على طريقة الحارس الأسطوري بانكس في المونديال وهو يخرج الرأسية من فوق خط المرمى.
حضور التكناوتي القوي تأكد خلال الشوط الثاني وهو يصد قذيفة للمهاجم باتسيرا في الدقيقة 55 ويخرجها للزاوية، وهنا تراجع أداء الوداد نسبيا بعدما ظهر العياء على اللاعبين الحداد وباباتوندي.
و من مرتد مدروس الوداد يعود لاصطياد جزاء ثاني بعد عرقلة سالومون لأوناجم الذي انبرى بنفسه للكرة والتسديد مثلما حدث أمام الكوكب لاستخلاص حقه بنفسه بمنتهى الرعونة،في وقت كان عليه ترك الكرة لأصحاب الإختصاص وليضيع فرصة قتل المباراة في الدقيقة 61.
أوناجم وبمنتهي الهواية والرعونة أضاع انفردا صريحا بالحارس النيجيري وحاول نقل الكرة فوقه بدل التسديد المباشرفي الدقيقة 64 ،وليتسبب في نقل الظغط لمعترك الوداد وتحمل التكناوتي جحيم باقي الدقائق.التي لم تسفر جديدا يذكر وعودة الوداد بانتصار تاريخي هو الأول له من ملاعب نيجيريا بقي من خلاله متصدرا للترتيب.

ADVERTISEMENTS