بطولة "إتصالات المغرب": أولمبيك خريبكة اصطاد "الحمامة" بتطوان

استغل أولمبيك خريبكة مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد رشيد الطوسي، ليعود بفوز ثمين من تطوان (2 – 0) انتزعه من فريق "الماط" لحساب الدورة 16 من منافسات البطولة الاحترافية الأولى اتصالات المغرب.

ولم يجد أولمبيك خريبكة صعوبة تذكر ليفرض سيطرته على المباراة، ويصل سريعا إلى مرمى مضيفه المغرب التطواني، إذ لم تكد تنتهي نصف ساعة الأولى من زمن المباراة حتى سجل الفريق الخريبكي هدفه الأول من توقيع خالد حشادي في الدقيقة 29.. أربع دقائق بعد ذلك تمكن نفس اللاعب خالد حشادي من إعادة الكرة وسجل هدفه الثاني لصالح أولمبيك خريبكة. وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول، ليخرج الخريبكيون من هذا الشوط بمعنويات مرتفعة عكس الفريق المحلي الذي اهتزت معنوياته أكثر خاصة أنها الدورة الرابعة التي يبحث فيها المغرب التطواني عن نتيجة الانتصار دون جدوى.

وخلال الشوط الثاني أجرى المدرب عبد الواحد بنحساين كل التغييرات البشرية المتاحة، مع كثير من المتغيرات التكتيكية لبلوغ مرمى أولمبيك خريبكة وتقليص الفارق في الأهداف على الأقل، لكن المغرب التطواني ظل مرة يصطدم بدفاع صامد يصعب اختراقه، ومرة يخفق في ترجمة الفرص إلى أهداف بسبب التسرع وسوء التنفيد.

رشيد الطوسي بدوره لجأ إلى التغييرات البشرية والتكتيكية الضرورية خلال الشوط الثاني، ليس فقط  للحفاظ على نتيجة الفوز، ولكن أيضا لإضافة هدف جديد ولرفع رصيده في بنك الأهداف.. لكن المباراة حافظت على ذات النتيجة خلال الشوط الثاني بعدما أخفق الفريقان معا في بلوغ الشباك.

وبهذا الفوز تمكن أولمبيك خريبكة من تحقيق فوزه الرابع في بطولة هذا الموسم ليرفع رصيده من النقاط إلى 17، ويغادر المركز 15 في انتظار تحسين وضعه أكثر على لائحة الترتيب خلال القادم من الدورات.. بينما مني المغرب التطواني بخسارته السادسة، وهو ما كان يعمل جاهدا لتفاديه على الأقل خلال هذه الدورة بميدانه.  

مواضيع ذات صلة