توقيفات وغرامات بالجملة في حق فرق البطولة

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء أمس الخميس 7 فبراير 2019، وأصدرت القرارات التالية:
- بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول:                                                                                                 
*  الدورة 15 :
+ تغريم نادي الرجاء البيضاوي مبلغ 65 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 9، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
+ تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 2، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء البيضاوي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
*  الدورة 16 :
+ توقيف محمد بامعمر لاعب الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين نافذتين بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، ذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
+ توقيف عبد الواحد الشخصي لاعب الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الدفاع الحسني الجديدي.
+ تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 35 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 3، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
+ تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 75 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 11، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
+ تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
+ تغريم نادي سريع وادي زم مبلغ 35 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة 3 ، خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

- بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني:
*  الجولة 18:
+ توقيف خالد عبودو، لاعب شباب بنكرير لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك الدشيرة.
+ توقيف السيد عبد المجيد كنابي، المدرب المساعد لفريق الراسينغ البيضاوي لمدة 4 مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالنادي القنيطري.
+ تغريم النادي القنيطري مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الراسينغ البيضاوي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
+ تغريم نادي المغرب الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بالنادي وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

مواضيع ذات صلة