هل سيسمح لمحترفي إفريقيا المشاركة في "الشان" القادم؟

كشف موقع “غانا ويب” الغاني، بأن هناك مقترحا إفريقيا يروم إلى  إشراك اللاعبين الأفارقة المحترفين بالقارة الإفريقية، ضمن منتخبات بلادهم في بطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية.

وأورد ذات الموقع بأن المقترح يدعو بأن تكون ضوابط المشاركة ببطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية أكثر مرونة، وذلك بالسماح للاعبين الين يمارسون ضمن انديه إفريقية بالمشاركة مع منتخبات بلدانهم المحلية. 

ويأتي هذا المقترح الذي قد يعرض على الكونفدرالية الإفريقية في إحدى اجتماعاتها القادمة، لخلق توازن بين المنتخبات المحلية لغرب ووسط وجنوب القارة مع المنتخبات المحلية لشمال إفريقيا التي تظهر تفوقا واضحا، اعتبارا لقوة بطولات دول هذه المنطقة كمصر وتونس والجزائر والمغرب، وايضا لسيطرتها على القاب القارة، آخرها فوز المنتخب الوطني المغربي المحلي ببطولة "الشان" على أرضه.

وتضم بعض الاندية الافريقية العديد من اللاعبين الجيدين، والذين في حالة قبول المقترح المذكور سيعززون منتخبات بلدانهم المحلية في "الشان" القادم، على غرار لابا كودجو وألان طراوري من نهضة بركان وسماكي من الكوكب وغيزا من المغرب الفاسي والشيخ كومارا من الوداد ومسوفا من الجديدة، ونبيل معلول ووليد أزارو وأجاي من الأهلي المصري وحميد أحداد وخالد بوطيب والنكاز من الزمالك المصري، واللائحة طويلة.

يشار إلى أن "الشان" القادم ستحتضنه إثيوبيا، وكان آخر نسخة منه قد نظمت بالمغرب. 

مواضيع ذات صلة