ابطال إفريقيا: خسارة الأهلي والوداد تؤجل تأهلهما للجولة الأخيرة S

مني كل من الأهلي المصري وصيف بطل النسختين الأخيرتين والوداد البيضاوي المغربي بطل النسخة قبل الأخيرة بخسارة خارج قواعده في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي)، ليتأجل حسم بطاقتيهما إلى ربع النهائي للجولة السادسة الأخيرة.

وخسر الأهلي أمام مضيفه فيطا كلوب الكونغولي الديموقراطي وصيف بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية بهدف وحيد سجله تويسيلا كيسيندا في الدقيقة 84، والوداد البيضاوي أمام مضيفه أسيك أبيدجان الايفواري صفر-2 سجلهما أحمد توريه في الدقيقتين 68 و89.

وهي الخسارة الثانية تواليا للأهلي في دور المجموعات بعد الأولى أمام مضيفه سيمبا الطانزاني صفر-1 في الجولة الرابعة، لكنه بقي في صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا برصيد 7 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام فيتا كلوب الذي ثأر لخسارته صفر-2 ذهابا في الاسكندرية في الجولة الأولى.

وبات الأهلي مهددا بالتخلي عن الصدارة في حال فوز شبيبة الساورة الجزائري (5 نقاط) أو سيمبا (6 نقاط) في مباراتها التي تقام لاحقا في الجزائر.

ويملك الأهلي مصيره بيده كونه يلعب الجولة السادسة الأخيرة على أرضه أمام ضيفه شبيبة الساورة السبت المقبل.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، لا تختلف حال الوداد البيضاوي عن الأهلي حيث مني بخسارته الثانية أيضا في دور المجموعات فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي يملك فرصة حسم التأهل في حال فوزه على ضيفه لوبي سطار النيجيري لاحقا.

ويتفوق الوداد البيضاوي بفارق المواجهات المباشرة عن أسيك أبيدجان بعدما كان أكرم وفادته 5-2 في الجولة الأولى، وهو بدوره يملك مصيره بيده كونه يستضيف ماميلودي صنداونز في الجولة الأخيرة السبت المقبل حيث سيسعى للثأر من ضيفه الذي كان فاز عليه 2-1 في الجولة الثانية، وكسب النقاط الثلاث التي ستمنحه البطاقة بغض النظر عن نتيجة مباراة الفريق الايفواري ومضيفه النيجيري.

مواضيع ذات صلة